Freesia - ٩ نصائح للتغلُّب على مخاوِفك قبل زفافِك

٩ نصائح للتغلُّب على مخاوِفك قبل زفافِك
1329

By: Freesia Staff Wed, 27 Apr 2016 11:46:52


تستعدين للكثير من تجهيزات عُرْسك قريباً فتشتري العديد من الملابس وأدوات التجميل والأجهزة المنزلية الهامّة.. ولكن هل أعددت نفسك جيداً لهذه المرحلة الفارقة في عمرك، وهل إستطعت الإجابة عن كل الأسئلة والمخاوف التي تدور في خاطرك؟ في ضوء ذلك قامت "freesia" بدراسة وسألت عدد من الفتيات للتعرُّف على مخاوفهن قبل الزفاف فجاءت كالتالي:

١- الخوف والتَّخبط هو أكثر ماتواجهه الفتيات قبل الزواج، ولذلك تحاول أغلبهُنَّ فهم طبيعة هذه المرحلة وكيفية التعامل مع زوجها المستقبلي من مجتمعها المحيط كوالدتها وصديقاتها المتزوجات حديثاً.

٢- عبّرت بعضهُنَّ عن مخاوفها تجاه تغيُّر شخصية خطيبها بعد الزواج.

٣- القلق من الدخول في حياة جديدة وكيفية تجاوزه.

٤- مشكلة التأقلم مع الرجل في تقلباته وتغيُره بعد الزواج.

٥- كيفية التمتع بالمرونة في هذه المرحلة دون التعرُّض لصدمات في الشريك.

وبطرحنا لمخاوف الفتيات على الدكتورة هبة عيسوي - أستاذة الطب النفسي بكلية طب جامعة عين شمس – جاءت نصائحها كالتالي:

١- بداية يجب عليكِ الاهتمام بنفسك مبكراً، فإن كنتِ تنوي تقليل وزنك أو إتّباع روتين من أجل جمالِك وصحتك عليكِ البدء بها قبل الزفاف بفترة كافية؛ لأن ذلك سيُهيئِك نفسياً لحياة جديدة بطاقة إيجابية.

٢- الابتعاد عن الضغوطات، فلا تُكثفِي برنامجكِ اليومي فيُصيبك التوتر والقلق وعندها لن يُمكنك الاستمتاع بكونِك عروس سعيدة تستعِد لحياة جميلة.

٣- تجنبِي كل مايُوترِك، فإن لم يكتمل شئ تخططين له أو صادفتكِ مشكلات مادية عليكِ تهوين الأمر على نفسِك، فلاتجعلِي الضغوط والمشاكل تُفسِد عليكِ فرحتِك.

٤- احذرِي المُشادات والمُناقشات الحادة مع خطيبك في الثلاثة أو الأربعة أشهر الأخيرة قبل زفافِك، لأن هذه الفترة بطبيعتها كلها ضغوط وكلا العروسين متوترين وقد انتهت بالفعل الكثير من العلاقات بسبب المشاكل في هذه الفترة، فعليكم بالابتعاد فترة قصيرة لتهدؤوا وتتبِعوا أسلوب النقاشات الهادئة.

٥- ليس كل ما بين العروسين يجب أن تحكي عنه العروس لوالدتها أو أحد الأقرباء، فعليكِ التفريق بين ضرورة الحفاظ على خصوصياتك وأخذ المشورة من الكبار؛ لأن هذه العلاقة تخصِك وحدِك أنتِ وخطيبك الذي سيكون زوجِك.

٦- لاتركزي على سلبياتك وكم أنتِ رفيعة أو سمينة أو شديدة السُّمار أو البياض، فحاولِي أن تُظهري الجميل فيكِ ليس فقط بملايسٍك بل أيضاً بإحساسك وثقتِك بنفسِك ولاتدعِ السلبي فيكِ يؤثر عليكِ.

٧- عليكِ أن تعلمِي أن الرجل لايتغير بعد الزواج ولا أنتِ أيضاً كما يعتقد البعض، بل تظهر مظاهر جديدة في الحياة بينكما لم تعتادوا عليها من قبل فانتِ لم تعلمِي قبل زواجكما أنه عصبي في الصباح وكذلك هو لايعلم كيف يكون شكلك عندما تستيقظين؛ لأن الزواج يكشف تفاصيل اجتماعية جديدة عليكما.

٨- وأضافت أن اكتشاف هذه التفاصيل بعد الزواج لايُمثل خداع من جانب أي من الطرفين؛ لأنها تفاصيل حياة زوجية في أوقات خلال اليوم لم تكونوا فيها سوياً من قبل وأن كل ذلك طبيعي ووارد؛ لذلك تنصح الدكتورة هبة الفتيات بالتركيز على الجزء الايجابي في الشريك وإن كان يضايقها حالته المزاجية السيئة عند الاستيقاظ فلتتعلُّم كيف تُحسن من مزاجه، ولو هناك اختلاف على فعل شئ ما في المنزل كضبط درجة حرارة التكييف فليكون في المنتصف.

٩- وأخيراً تحِث عيسوي الفتيات بأن تتخلى عن فكرة أن الرجل خدعها وأن تتعلم مهارات التواصل الفعّال وإتباع سياسة التحمُّل مع التوجيه من أجل حياة سعيدة إيجابية.

ونرجو منكن أن تشاركونا آرائكُن و تجاربكُن على صفحتنا على فيسبوك.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات