Freesia - خطوات بسيطة للعناية بجهازك التناسلي

خطوات بسيطة للعناية بجهازك التناسلي
646
 خطوات بسيطة للعناية بجهازك التناسلي

By: Riham Ibrahim Sat, 02 Apr 2016 19:51:52


تخجل الفتيات في أغلب الأحيان عن السؤال عن نظافة الجهاز التناسلي و كيفية تنظيفه بشكل سليم ودائما ما تخاف المقبلات على الزواج منهن خصوصاً أن تحتككن بغشاء البكارة أثناء تنظيفه دون أن تدرين ولا تفكرن في سؤال صديقاتهن أو التحدث مع والدتهن لأننا في مجتمع شرقي يخجل من هكذا أسئلة و تغيب فيه هكذا توعية.

في البداية يُنصح بتنظيف الجهاز التناسلي بشكل يومي ومستمر عن طريق غسله بالماء الفاتر وإستخدام مُطهر مخصص للأماكن الحساسة. لا داعي لأن تقومي بإدخال اصابعك اكتفي بالتنظيف الخارجي ودعي الماء يتدفق للداخل مع ملامسة المكان بلطف لإزاله أي فطريات لاصقة. و لا تنسي يجب الابتعاد عن الصابون لضمان عدم حدوث أي إلتهابات. عند الأنتهاء من هذه الخطوة يجب تجفيفه بلطف ويُفضل ان يُجفف بقطع قطنية وليس المناديل الورقية لأنها قد تكون مؤذية.

و ينصح الأطباء بإرتداء ملابس داخلية قطنية لملمسها الناعم علي البشرة ولأنها تقلل من إنتشار الجراثيم والبكتيريا المسببة للحساسية والالتهابات. وعند وجود الدورة الشهرية يُفضل ايضاً استعمال فوط صحية قطنية وتغييرها كل ست ساعات أو أقل حسب كمية تدفق الدم إذا تُركت لوقت أطول قد تحدث فطريات وتنتج عنها الشعور بالحكة واحمرار قد يضطرك للجوؤء ألى الأدوية الطبية.

لتجنب كل هذه الأمور عليك فقط آتباع هذه الخطوات البسيطة والمحافظة عليها بإستمرار و نحن ننتظر سماع رأيك لتشجيع الفتيات على الحفاظ على نظافتهن.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات