Freesia - أخطاء شائعة في مكياج السهرة

أخطاء شائعة في مكياج السهرة
2227

By: Freesia Staff Thu, 03 Mar 2016 17:32:10


من المتعارف عليه أن مكياج السهرة يتميز بثقله و اختلافه في التطبيق عن مكياج المناسبات والأوقات العادية من اليوم. فلابد أن يكون مميزا أكثر وضوحا وتحديدا خاصة فيما يتعلق بمكياج العيون وذلك لأن الفتاة تكون معرضة للكثير من الإضاءة والتصوير والاهتمام من قبل الحاضرين.

ولكن تقع العديد من الفتيات والسيدات في أخطاء تؤثر وبشكل كبير على جمال مظهرها أثناء تطبيقها لهذا النوع من المكياج سواء بنفسها أو على يد شخص من المفروض أنه مختص.
ومن أبرز هذه الأخطاء عن خبيرة التجميل نوران يوسف:

وضع كميات كبيرة من المواد التجميلية على الوجه وهذا من شأنه أن يظهر بوضوح سواء لعيون الحاضرين أو أن تلتقطه بوضوح عدسة الكاميرا بالإضافة إلى أن وضع الكثير من طبقات كريم الأساس والبودرة المختلفة يؤدي إلى غلق المسام وتحفيز طبقات البشرة إلى إفراز الكثير من الدهون فتعطي مظهرا لامعا غير مستحب.

لون كريم الأساس foundation تخطىء الكثير من النساء في اختيار لون كريم الأساس المناسب لها فإما أنها تختاره فاتح بدرجة كبيرة عن لونها الطبيعي فتظهر بوجه شاحب وبفرق واضح يظهر بالمقارنة مع لون رقبتها أو الأذنين واليدين، أو أنها تختار لونا برونزيا داكنا كثيرا عن لونها الطبيعي فيعيطيها مظهرا غير طبيعي لا تقبله العين ولذا فيجب عليكِ عند اختيار لون الأساس أن يكون مطابقا للون بشرتك في درجة فتحانها أو غماقانها وأن يكون مكملا للونك الطبيعي فيعكس بشرتك بمظهر طبيعي في الإضاءة
فمثلا إن كانت بشرتك تميل للإصفرار أو زيتونية فاختاري الأساس القريب للون بشرتك ولكن بدرجة تميل للوردي، وإن كانت بشرتك تميل للإحمرار فاختاري الدرجة التي تميل للإصفرار لتعادل لون بشرتك.

لا تكثري من استخدام البودرة المضغوطة لتثبيت مكياجك فهي تظهر كطبقة سميكة وتعطي جفافا لمظهر بشرتك يفضل استخدام البودرة السائبة وخصوصا عند مرحلة تظبيط المكياج خلال السهرة الطويلة.

الكونسيلر الفاتح جدا. لا تستخدمي الكونسيلر تحت العينين الفاتح جدا، يجب فقط أن يكون أفتح درجة أو درجتين من لون الأساس.

الرذاذ البراق glitter .ليس من المستحب الإكثار من الglitter أو الرذاذ اللامع البراق في المناسبات، ممكن أن تضعي القليل منه فقط في زاوية العين الداخلية أو على الجفن المتحرك بنعومة.

لا تنسي دمج بودرة الكونتور الداكنة التي تحدد عظمتي الخدين والأنف فعدم دمجه يظهر ملفتا جدا وقد يلفت الانتباه أكثر للمناطق التي تحاولين تقليل حجمها أو تعديل مظهرها.

اختاري الرموش الصناعية المناسبة حجما وكثافة لحجم عينيكي وستايل مكياجك ولا تبالغي فيها كثيرا.

ارسمي حاجبيكي وأوضحيهما ببساطة وخفة ولا تنسي تثبيتهما بماسكارا الحواجب حتى تزول آثار الأساس وبقايا البودرة التي قد تلطخ حاجبيك أثناء تطبيق المكياج.

للشفاه اختاري الألوان المناسبة لزيك أو فستانك ولا يشترط أن يكون لون حمرة الشفاه من نفس لون القماش، وراعي التنسيق بين لون بشرتك وعينيكي وشعرك مع زيك الذي سترتدينه. وعند تحديد الشفاه اختاري لونا مقاربا للحمرة حتى لا يكون الفرق واضحا بشكل كبير خصوصا إذا أردتي تكبير حجم شفتيكي قليلا

وأخيرا فأنصحك عزيزتي بعدم المبالغة بشكل عام في استخدام أدوات التجميل واظهري جمالك وأوضحي ملامحك من دون الحاجة لأن تظهري بشكل مصطنع منتقد، فأنا أؤمن أن القليل من المكياج كثير



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات