Freesia - الرقص الشرقي طريقتكِ للثقة بالنفس

الرقص الشرقي طريقتكِ للثقة بالنفس
2564
الرقص الشرقي طريقتكِ للثقة بالنفس

By: Freesia Staff Sun, 13 Dec 2015 16:43:16


أثبتت دراسة أسترالية حديثة أن الرقص الشرقي أفضل الأشياء التي يمكنك ان تقومي بها لتحسني من تقبلك لجسمك كما هو، واثبتت الدراسة ايضا أنه تمرين ممتع ومفيد.


خلصت الدراسة إلي ان المرأة الرفيعة هي ظاهرة عالمية أتت بسبب الحضارة الغربية. اثبتت الدراسة ايضا ان الرقص الشرقي علي خلاف أي نوع آخر من الرقص يجعلك تشعرين أنك جميلة ومرغوبة حيث يأتي راقصات الرقص الشرقي في كل الاحجام والأشكال علي عكس اي رقص أخر بل أنه من المفضل احيانا في الرقص الشرقي ان تصبح المرأة اكبر حجما.

طبقت الدراسة علي ٢١٣ امرأة في استراليا، وكانت النتيجة انه هناك حوالي ١١٢ منهن يقمن بممارسة الرقص الشرقي عن طريق تعلمه في مدرسة للرقص. وجاءت الأسئلة لتكشف عن مدى رضائهن عن اجسادهن ورؤيتهن لأنفسهن. قامت النساء بالإجابة عن هذه الأسئلة بشكل يوحي انهن راضيات عن اجسامهن بل ويشعرون أنهن مرغوبات وجذابات في اعين الرجال. بنيت الدراسة علي فرضية أن الرقص الشرقي يساعد علي إيجاد حس عقلي وتناغم حسي لجسد المرأة مما يجعلها تشعر تفكر بشكل أقل في انها ليست جميلة.

كانت النتائج تشير إلي أن النساء اللاتي يرقصن الرقص الشرقي يشعرن بأن لهن جمال خاص وأنهن مرغوبات واوضح بعضهن ان الرقص به جانب روحاني، يجعل المرأة تستكشف جوانبها الجنسية والحسية ويشعرها بالأمان والأبداع في نفس الوقت.

وخلصت الدراسة إلي ان الرقص الشرقي يجعل المرأة تشعر بقيمة جمالها وتركز علي ما يمكنها ان تفعله به ولا تركز على مجرد مظهرها فقط مما يجعلها تشعر أنها جميلة ومرغوبة من الرجل. كما يشجع الرقص الشرقي علي غرس صورة إيجابية للمرأة عن جسدها.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات