Freesia - ٥ نصائح للعناية بالبشرة في الأجواء الحارة

٥ نصائح للعناية بالبشرة في الأجواء الحارة
614
٥ نصائح للعناية بالبشرة في الأجواء الحارة

By: sarah ali Wed, 26 Aug 2015 14:03:15


يأتي فصل الصيف محملًا بخسائر كثيرة لبشرتنا، لأن درجة الحرارة العالية والرطوبة تخترق مسام الجلد وتعمل على إتلافها وإصابتها بمشاكل كثيرة من أبرزها حب الشباب، التهيج، التصبغ وظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والبقع الداكنة. لذلك حرصنا على أن نقدم لكِ ٥ نصائح للعناية بالبشرة في ظل الأجواء الحارة، فاتبعيها واغمري إطلالتك بالنضارة والإشراق الصحي


اتباع نظام غذائي صحي

واحدة من النصائح التي يجب على أي إمراة أن تتبعها دومًا حتى تمتلك بشرة خالية تمامًا من العيوب خلال موسم الصيف، هى أن تلتزم بحمية غذائية صحية. فلابد أن تشربي حوالي ٨ أكواب من الماء يوميًا، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات كالخضروات والفواكه كي تساعد في طرد السموم من الجسم، إلى جانب الإبتعاد عن المأكولات السريعة والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة. 


علاج حب الشباب

يعتبر حب الشباب والطفح الجلدي من أكثر المشكلات الجمالية التي تزداد خطورتها في فصل الصيف ذو الطقس الحار الرطب، لذا ننصحكِ بعلاج هذه المشكلة من خلال استخدام مستحضرات العناية الغنية بحمض الصفصاف الذي يعمل على قتل الجراثيم والبكتيريا المسببة للبثور، مع عدم لمس الوجه بالأيدي حتى لا تنتقل الأتربة والملوثات منها إلى مسام الجلد. 


ترطيب البشرة

التزمي بترطيب بشرتك بانتظام عن طريق تطبيق الكريم المخصص لنوعها (جافة، دهنية أو حساسة)، أو بالخضوع للأقنعة الطبيعية كوضع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. كما يجب أن تضعي واقي الشمس على جميع أنحاء وجهك ويديكِ وأقدامك في كل مرة تذهبين فيها خارج منزلك، حتى لا تعرضي بشرتك للجفاف والتجاعيد. 


 إزالة المكياج

قومي بإزالة مكياجك بمجرد وصولك إلى المنزل أو قبل النوم، وذلك لأن الميكروبات تتراكم على وجهك طوال ساعات النهار ومن الممكن أن تخترق مسام جلدك وتتلفها مما يجعلك تعانين من هالات العين السوداء، حب الشباب وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في سن مبكر. 


تطبيق الوصفات الطبيعية

إلى جانب طرق العناية بالبشرة التي ذكرناها لكِ يمكنك تطبيق أقنعة منزلية بمكونات طبيعية ممتازة المفعول، لتقوم بتطهير الجلد، تقشيره وترطيبه بعمق فتظهرين دومًا بوجه نضر ومشع. من ابرز هذه الوصفات ما يلي:

قناع الموز: اخلطي حبة من الموز الطازج مع كمية مناسبة من العسل وزيت جوز الهند، ثم طبقي المكونات على بشرتك واتركيها ٢٠ دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر. 

قناع الثلج: قومي بأخذ مكعب من الثلج ولفيه في قطعة نظيفة من القماش، ثم افركي وجهك لمدة ٣٠ دقيقة به وستلاحظين أنه قام بتهدئة الجلد وشده بطريقة صحية. 

قناع فيتامين E : اصنعي خليط من ماء الورد مع زيت فيتامين E ، وضعيهم على بشرتك مع الإسترخاء لمدة ٣٠ دقيقة قبل الغسل. ستقوم هذه المنتجات الطبيعية بتغذية البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين بها، مما يقيكي من التجاعيد والبثور.

تمتعي ببشرة نظرة صحية بإتباع تلك النصائح و شاركينا الرأي



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات