Freesia - ١٠ أشياء تجنبي قولها للمرأة الحامل

١٠ أشياء تجنبي قولها للمرأة الحامل
631

By: Freesia Staff Tue, 27 Jan 2015 23:28:17



على الرغم من أن فترة حمل المرأة من أجمل الأيام فى حياتها، لكن فى نفس الوقت تعتبر من أصعب المراحل التى تمر بها بسبب المتاعب التى تعانيها أثناء الحمل أو العبارات التى يرددها من حولها عند معرفتهم بحملها.
  لهذا كونى حريصة كل الحرص على عدم ذكر أي من العبارات التالية:


١- التعليق على حجمها و ضخامتها

هذا يزيد من عدم الثقة عند المرأة الحامل، لأنه يتعلق بالوزن فتتأثر بذلك جدا، وإذا كان التعليق موجها من شخص غريب لا صلة لها فيه، تكون درجة تصديقها لكلامه أعلى!


٢- وصف بطنها بالحجم الصغير

هذا يثير ضيق المرأة الحامل ويقلقها من إحتمالية عدم نمو طفلها أو حدوث شئ خاطئ له، بينما من الممكن أن تكون طبيعة حمل المرأة نفسها مختلف، والكثير من النساء يكون حجم بطنها صغيرأثناء الحمل. 


٣- تخويفها من صعوبة عملية الوضع

هذا أمر سيء و يثير الخوف خاصة إذا قيل للمرأة الحامل لأول مرة ،فتشعر بالقلق الشديد و التوترو عدم الشعور بالراحة و الأمان.


٤- مقارنتها مع غيرها بطريقة حملها
وذلك عن طريق إخبارها بأن امرأة معينة كان حملها أسهل لأن كل امرأة تختلف في حملها عن الأخرى  فلا تقولي لها ذلك.


٥- لاتسألي هل كان الحمل مخططاً ؟
 هذه العبارة تعتبر إختراقاً واضحاً في خصوصياتها، و من الممكن أن يكون الحمل غير مخطط له، فلاداعى أن تسأليها ذلك.


٦- عندما تلدين لن تتمكني من النوم مجدداً
لا تقولى هذا إلى امرأة حامل ،لآن ذلك يضايقها بشدة، حيث ستشعر بأن حياتها بعد الولادة لن تكون حياة عادية مثل قبل وأن هناك تغييرات غريبة ستحدث مما قد يؤدى إلي شعورها بالاكتئاب. 


٧- اخبارها عن التي ماتت أثناء الولادة
عملية الولادة من الأمورالتى تخيف المرأة، وآخر شئ تود المرأة سماعه هو موت امرأة أخرى أثناء ولادتها لطفلها، فلا داعى لذكر ذلك.


٨- لا تطلبي لمس بطنها
لا تطلبى منها ذلك لآن ذلك قد يضايقها، ربما لا تريد أن يلمس أحد بطنها. انتظري حتي تدعوك هي للمس بطنها، فإذا لم تفعل فهي علي الأغلب لا تريد ذلك.


٩- لا تسألى عن وسائل العلاج الخاصة بالخصوبة
لآنها من الممكن أن تكون قد عانت من بعض المشاكل الخاصة بالخصوبة قبل فترة الحمل وتلقت بعض العلاجات الخاصة مثل الحقن المجهري و يعتبر الحديث فى مثل هذه الأمور صعب علي المرأة، ومن الأفضل أن تبتعدي عن ذلك الموضوع وتهنئيها فقط علي حملها.


١٠- لا تنتقدي تتناولها كميات كبيرة من الطعام والماء
 المرأة الحامل تأكل وتشرب أكثر مما كانت عليه قبل الحمل ولا يوجد حاجة لقول ذلك لها، فكل شخص يعلم ذلك ومن الأفضل أن تنصحيها بالاهتمام بصحتها أثناء فترة الحمل والحفاظ على الغذاء الصحي المتوازن.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات