Freesia - ٦ نصائح تساعدك للتغلب على مخاوف طفلك في أول يوم دراسي

٦ نصائح تساعدك للتغلب على مخاوف طفلك في أول يوم دراسي
2475

By: Mona El Motayme Mon, 29 Sep 2014 08:26:32


لطالما يحلم الأباء والأمهات بهذا اليوم، فحين يبدأ الطفل خطواته الأولى نحو التعليم تخلتط مشاعر أبويه بين الفرحة والقلق خاصةَ إذا كان الطفل شديد التعلق بوالديه، كما تختلف ردود أفعال الأطفال في هذة المرحلة وقد تصل إلي البكاء الشديد أحيانًا.
 تقدم لكِ فريزيا عزيزتي الأم ٦ نصائح لتتغلبي على هذه المشكلة.

١- احرصي على البقاء مع طفلك في أول يوم دراسي حتى يطمئن شيئًا فشيئًا للعالم الجديد الذي ينتظره، وأثناء ذلك ينبغي عليكِ التحدث معه حول المدرسة وجمالها.

٢- امدحي طفلك وعززي ثقته بنفسه قبل مغادرته؛ يجب أن تجعليه يشعر بالثقة والفخر لأنه ذاهب إلى المدرسة.

٣- المكافأة، يعتبر عنصر المكأفاة من العوامل المهمة التي تحفز الأطفال على فعل أي شيء، لذا احرصي دائمًا على أن تكافئي طفلك عن أول يوم دراسي له وعن عدم بكائه حتى يتشجع على الاستمرار.

٤- ينبغي أن تخبري طفلك من البداية أنه سيمكث في المدرسة لقضاء وقت مع زملائه وأنه سيتعلم مهارات جديدة يوميًا ولمدة محددة، وبعدها سيعود للمنزل لغرفته وألعابه.

٥- أعطي طفلك المساحة الكافية للتحدث معكِ عن المدرسة بعد عودته، كيف وجدها وهل تعرف على زملاء جُدد أم لا وكيف أمضى الوقت وماذا تعلم .... إلخ.

٦- تشويق الطفل للمدرسة من الأمور المهمة، لذا احرصي على هذا من خلال كثرة التحدث عنها خاصة من الجانب الذي يهم الأطفال وهو"اللعب والمرح" فكل ما عليكِ فعله عزيزتي الأم هو إخباره بأنه سيقضي وقتًا ممتعًا مع أطفال من عمره وأنهم سيمرحون معًا.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات