Freesia - خططي فرحك بشكل تاني مع مخططة الأفراح فاطمة الشاذلي

خططي فرحك بشكل تاني مع مخططة الأفراح فاطمة الشاذلي
13283

By: Walaa Abd El Hady Wed, 15 Oct 2014 15:28:38


ليلة العمر هي أهم ليلة في حياة كل فتاة، ولأنها ليلة مميزة تتمنى العروس أن تكون كل تفاصيلها مثالية، في هذه السطور نستضيف فاطمة الشاذلي، وهي واحدة من أشهر مخططي الزفاف في مصر ولها لمساتها السحرية على العروس والكوشة وإكسسورات قاعة الزفاف .

تقول فاطمة "مع اقتراب موعد الزفاف وانشغال العروس بفستانها وشكل الطرحة والماكياج تبدأ في القلق والخوف من أن تنسى شيئًا يتعلق بتزيين مكان الفرح، ومن هنا جاءت الحاجة لمخططي الزفاف الذين يتولون مهمة التخطيط لهذه الليلة بكل تفاصيلها، بدءًا من مكان الفرح وتوقيته، مرورًا بشكل الكوشة والورد وطاولات الضيوف وإكسسورات القاعة، كما يقوم مخططي الأفراح بالإعداد لكل ذلك بالإتفاق مع العروس".

تفاصيل ليلة العمر

وعن مسئوليتها كمخططة زفاف تقول فاطمة الشاذلي "أهتم كثيرًا بديكور القاعة وألوانه وإضاءته، وكذلك شكل المدخل وهو من أهم العناصر التي تعطي إحساسًا بالذوق العام داخل القاعة وتعبر عن ذوق أصحاب الحفل، ويجب أن يتناغم ديكور المدخل مع  خامات وإكسسورات الكوشة وطاولات الضيوف ومفارشها وشكل الكراسي وألوان ونوعية الزهور المستخدمة.

كوشة وزفة دمياطي

 تؤكد فاطمة الشاذلي مخططة الزفاف على أن البساطة أصبحت روح العصر، فالعرسان في الفترة الأخيرة أصبحوا أقل تطلبًا بالنسبة لشكل الكوشة حتى أنه في كثير من حفلات الزفاف قد يستغنى العروسان عن الكوشة التقليدية ويستبدلونها بكنبة بسيطة مزينة ببعض الزهور أو الكريستالات والشيفون الأبيض، وكما أن للكوشة أشكال مختلفة، فالزفة أيضًا تختلف من فرح للأخر، فهناك الزفة المصرية المشهورة بالطبول والمزمار والراقصات وتسمى الزفة الدمياطي وأعتقد أن هذه الزفة هي حلم كل فتاة، وهناك زفة الكمانجات، وزفة الباليه والزفة الهندي.

ولأن طاولات القاعة جزءًا مهمًا جدًا من القاعة، فيجب الاتفاق مع العروسين على كافة التفاصيل الخاصة بها؛ مثلًا عدد المدعوين على كل طاولة وترتيب قربهم أوبعدهم من الكوشة وشكل الإكسسورات وطرق تزيينها بحيث يمكن الاستعانة بزهور طبيعية في منتصف كل مائدة أو وضع أواني زجاجية يوضع داخلها شموع أو زهورعائمة.

كروت الدعوة والفيس بوك

ولأن كارت الدعوة هو أول ما يصل إلى الضيوف، فإن تصميم بطاقة الدعوة من أهم الأمور التي تُشرف على تصميمها فاطمة، وتشرف على كل تفاصيلها الداخلية والخارجية بالإضافة إلى لون الكتابة وشكل الخط والجمل التي يتم كتابتها وخاصة إذا كان الزفاف لأشخاص ذو أهمية كبيرة. وتشير فاطمة إلى أن الفيس بوك أصبح أسهل وأسرع وسيلة لدى الشباب لدعوة أصدقائهم وأقاربهم وأصبح الكل يصمم أشكال مبتكرة لدعواتهم.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات