Freesia - هل يمكن أن تسبب شامتك المتاعب

هل يمكن أن تسبب شامتك المتاعب
643

By: Dalia Mansour Mon, 15 Sep 2014 15:10:39


لدى الكثير منّا شامات مختلفة في اللون والحجم ومكان الظهور، وهي تصبغات جلدية تخضع لبعض العوامل الوراثية أو لخلل في صبغيات الجلد. ولكن هل من الممكن أن تشكل خطرًا على صحة جلدك أو أن تكون مؤشرًا لحدوث أيّة إصابات بالجلد؟

 الإجابة هي نعم، قد تؤشر التغيرات في حجم أو لون أو شكل الشامة إلى بداية الإصابة بسرطان الجلد. ورغبة منها في زيادة التوعية بهذا الأمر أطلقت "نيفيا صن" بالتعاون مع "جمعية أصدقاء مرضى السرطان" بالإمارات حملة اجتماعية مشتركة للتوعية بشأن سرطان الجلد، أحد أكثر أنواع مرض السرطان انتشارًا وأقلها فهمًا في منطقة الشرق الأوسط. وتحظى هذه الحملة التي حملت اسم "حديث الشامة" بدعم وزارة الصحة الإماراتية.

وتحدثت سعادة أميرة بنت كرم رئيسة جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" إلى فريزيا عن المرض وكيفية الوقاية منه، حيث أن سرطان الجلد مرض عصري ومنتشر، فهو يصيب النساء الصغيرات والرجال المسنين وأي فئة عمرية بينهما، وهو رابع أكثر أنواع السرطان انتشارًا بين الرجال في المنطقة والخامس بين نسائها. لذا لابد أن نقي أنفسنا وأطفالنا من أشعة الشمس الضارة وذلك بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، بالإضافة إلى الاستخدام اليومي لواقي شمس مناسب.  



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات