Freesia - ٧ أسباب تؤثر على فقدانك للوزن

٧ أسباب تؤثر على فقدانك للوزن
667

By: Dina Gouda Thu, 25 Sep 2014 03:09:47


هناك عدد كبير من الناس الذين يحاولون بذل قصارى جهدهم ليفقدوا الوزن الزائد، وذلك بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، ومع ذلك لا يتمكنوا من فقدان تلك الأوزان الزائدة. لهذا نقدم لكِ سبعة أسباب خفية وراء ذلك:

١- عدم أَخْذ قسط كافي من النوم ليلًا

من المهم جدًا لصحتك النوم العميق ليلًا وعدم حصولك على قسط كافي من النوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة عالية في إحساسك بالجوع وزيادة رغبتك في تناول الكربوهيدرات، وكذلك خفض معدل حرق الدهون في الجسم وعدم توازن الهرمونات. لذا يجب الحصول على فترة كافية من النوم ليلًا ويفضل النوم من الساعة ١١ مساءً حتى الساعة ٤ فجرًا.

٢- تناول مشروبات تحتوي علي سعرات حرارية عالية

هناك الكثير من المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل المشروبات  الغازية (الدايت)، وإذا كنتِ ستقومين بشراء المشروبات الغازية فعليكِ بالبحث عن المشروبات الخالية من السكروالدهون المشبعة. وإذا كنتِ ممكن يفضلون شرب المشروبات الطبيعية فعليكِ استبدال السكر بالمواد الطبيعية مثل العسل والقرفة أوالبلح.

٣- عدم شرب كمية كافية من الماء

 جسم الإنسان يحتوي على ٧٥٪ من الماء تقريبًا، لذلك يجب شرب كمية كافية من الماء بانتظام لأن ذلك سيُبقِي الجسم منتعشًا ويزيد مستوى طاقتك. ولحمايتك من الجفاف عليكِ بشرب ٣ لتر من الماء يوميًا.

٤- نسيان تطهير الجسم من السموم

أصبح كل شيء محاط بنا ملوث وتطهير أجسامنا بانتظام من السموم باستخدام مواد طبيعية مثل عصير الليمون أو شاي البقدونس) يجعل كل عضو فى الجسم يعمل ويؤدي ظيفته بشكل جيد.

٥- عدم حرق دهون

 تُستخدم الدهون الصحية لحرق دهون الجسم الضارة، وهذه الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الأفوكادو والمكسرات وزيت بذور الكتان وزبدة الفول السوداني والنوتيلا.

 ٦- ممارسة الرياضة لفترات طويلة يوميًا

 ممارسة الرياضة شئ جيد لصحتنا ولكنها تُشكل من ١٠ إلى ٢٠ بالمئة فقط من نسبة التأثير في فقدان الوزن، وبالتالي ممارسة الرياضة لفترات طويلة لن تودي إلى حصولك على المزيد من النتائج.

٧- عدم وجود الحافز

 التحفيز والثقة بالنفس هما أهم أدوات الشخص الناجح، لذلك يجب عليكِ تحفيز نفسك وأن تتذكري دائمًا أسباب رغبتك في إنقاص الوزن والاستمرار في ذلك. وإذا كنت تشعرين بقلة العزيمة فى بعض الأحيان فيمكنكِ  قراءة بعض الأشياء التي تحفزك أو انضمي إلى مجموعة هدفها هو فقدان الوزن مثلك، كما يمكنكِ الأستماع إلى الأغاني المفضلة لديكِ أثناء التمرين.



0
معلومات عن الكاتب
...

Summary:


Joined:

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات