Freesia - ٣ أسباب لتتوقفي عن التدخين

٣ أسباب لتتوقفي عن التدخين
643

By: Mona El Motayme Sat, 30 Aug 2014 18:49:50


خلق الله عز وجل رحم الأم ليكون البيت الآمن لجنينها، ولكن عندما تصبح الأم مدخنة قد يتحول هذا البيت الآمن إلى سببًا لموته أحيانًا.

حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الأطفال الذين ينتمون لأمهات مدخنات معرضون أكثر بثلاثة أضعاف لخطر الوفاة في الأسبوع الأول من ولادتهم مقارنةً بأطفال الأمهات غير المدخنات. إن هذا الخطر يتضاعف أربع مرات إذا كنتِ تدخنين ما بين سيجارة واحدة وتسع سجائر في اليوم أثناء الحمل، ويرتفع إلى ثماني مرات إذا كنت تدخنين ٢٠ سيجارة فما فوق يوميًا، هذا بالإضافة إلى بعض المخاطر الأخرى ومنها:

١- زيادة معدل ضربات قلب الجنين وهو ما يقلل وصول الأكسجين له بنسبة‏ ٤٠%‏، مما يؤثر على نموه فيصبح وزنه أقل، كما ينخفض وزن المولود ٢٠ جرامًا لكل سيجارة عن كل يوم تدخين خلال الحمل.

٢- تدخين السجائر يدمر فيتامين سى بجسم الجنين بمعدل ٢٥ مجم لكل سيجارة.

٣- أشارت إحدى الدراسات الموسّعة التي تقيس تأثير تدخين الأم على الجنين أن التدخين يتسبّب في تغيير تركيب الحمض النووي لدى الطفل، بالإضافة إلى أن التدخين خلال الأشهر الأخيرة من الحمل قد يؤدي إلى قصور في الذكاء والأنشطة المخية نتيجة للتأثير المباشر للنيكوتين على خلايا المخ ولقلة الأكسجين الداخل للجنين.

  لذا فإن فريزيا تقدم لكِ أخبارًا سارة تجعلكِ تتوقفين عن التدخين فورًا، حيث أثبتث إحدى الدراسات العلمية في هذا المجال أنه عندما تتوقف الأم عن التدخين ستتحسن حالة الطفل على الفور، فعندما تنظفي الرئتين مما لديك من دخان السجائر، فإن مستويات الأكسجين في جسمك سترجع لوضعها الطبيعي مما يعود بالنفع على طفلك.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات