Freesia - نجم النادي الأهلي "رامي ربيعة": تشجيع الفتيات لكرة القدم لم يعد امرا غريباً

نجم النادي الأهلي "رامي ربيعة": تشجيع الفتيات لكرة القدم لم يعد امرا غريباً
689
نجم النادي الأهلي "رامي ربيعة": تشجيع الفتيات لكرة القدم لم يعد امرا غريباً

By: Mahy Elgendy Tue, 18 Dec 2018 07:25:56


"صدفة، نصيب، حظ" كلها مصطلحات دارجه في حياتنا، يٌسمع عنها كثيراً دون وجود تفسيرا واضحا لها، تحدث دون تخطيط أو مقدمات، لا نعرف متي ستحدث أو أين؟ أو حتي لماذا تحدث!؟ و لكن كل ما نعلمه هو "أنها تدابير الله" ، قد نجهل الحكمة الألهية في البداية من حدوثها لكن نؤمن بعد ذلك بأنه قدرنا الذي كتبه الله لنا و لن يستطيع العقل البشري ان يدرك الحكمة الألهية من حدوثه لأنه بالتأكيد أعلي من تفكير البشر.


ضيف فريزيا اليوم هو نجم من نجوم النادي الأهلي، لقبه الكثيرون بـ "أسد قصر النيل"، إستطاع ان يثبت نفسه كخط دفاع في سناً مبكراً و سرعان ما تحول من "مشجع للنادي" إلي "ابن النادي" ، تعددت إصاباته و لكن في كل مرة كان يعود أقوي من الأول! و لكن هل لعبت الصدفة دورا في حياته الرياضية؟ و كيف تحولت الصدفة الي أجمل قدر لديه؟

إليكم حوار فريزيا مع لاعب كرة القدم المصري "رامي ربيعة"


في البداية حدثنا عن مشوارك الرياضي و كيف إلتحقت بالنادي الأهلي؟

دخولي المجال الرياضي جاء بالصدفة، فعندما كنت في الثمانية من عمري لم تكن كرة القدم من إهتماماتي في الدرجة الأولي حتي سمع والدي عن أختبارات نادي الأهلي فقرر ان أخوض أنا و أخي هذه الاختبارات و بالفعل تم قبولي و منذ ذلك الوقت وأنا أرتدي الفانلة الحمراء.


ما هي نقطة التحول في حياتك الرياضية و ما هي المباراة "الماتش" الأفضل لك من حيث الأداء و التألق؟

في كرة القدم ليست هناك نقطة تحول و ليس هناك ما يسمي بـ"الماتش الأفضل"، ففي كل ماتش يجب أن تقدم أفضل ما لديك و يجب ان تجتهد كأنه الماتش الأول بالنسبة لك خصوصا عند اللعب في نادي عريق مثل النادي الأهلي.


كانت لديك صورة مع عصام الحضري و انت صغير ثم استطعت بالفعل ان تلعب معه في نفس الفريق عند الكبر.. حدثنا عن شعورك في تلك اللحظة؟

شعرت بأن سعيي و تعبي لم يضع هدراً وأنني أسير علي الطريق الصحيح و سأستمر علي هذا النهج حتي أحقق كل أهدافي بإذن الله.


ما رأيك في ظاهرة تشجيع الفتيات لكرة القدم؟

المجال الكروي في مصر أصبح منفتح في الآونة الأخيرة، فلم يعد يقتصر تشجيع كرة القدم علي الشباب فقط بل الشابات أيضا، أصبحن يذهبن لحضور المباريات في الاستاد و تشجيع فريقهن المفضل خصوصا بعد بطولة كأس العالم الأفريقية التي أقيمت بمصر عام ٢٠٠٦، كانت المدرجات مليئة بالنساء لدعم مصر. لذلك أعتقد ان تشجيع الفتيات لكرة القدم  لم يعد أمراً غريباً و لكن قد يقلق بعض الأهالي من ممارسة الفتاة لكرة القدم.


كيف تتعامل مع الإنتقادات القاسية في بعض الأحيان؟

حق الجمهور أن ينتقد أداء اللاعبين و هذه الإنتقادات تقويني و تتحول لدي إلي طاقة اريد تفريغها في الماتش المقبل حتي اثبت ذاتي و أكون عند حسن ظن الجمهور.


تعرضت لكثير من الإصابات في مدة صغيرة، أليس ذلك غريبا؟

إصاباتي الكثيرة سببها الأساسي هو حرصي علي إسعاد الجمهور، فالجمهور ينتظر كرة القدم لكي تدخل السرور عليه خصوصاً بسبب ضغوطات الحياه و ظروف المعيشة الصعبة لذلك فيجب ان نشعر بهم و نبذل كل جهودنا في الملعب حتي نحقق المكسب حتي و لو كان ذلك علي حساب أنفسنا. 

فقد يكون هناك لاعبين أفضل مني كثيراً و لكنني أحب ان أكون "راجل في الملعب" و قد المسئولية حتي و لو سأتعرض لكثير من الإصابات في تحقيق ذلك.


من هو مثلك الأعلي؟

ليس لدي مثل أعلي، أحب ان أكون لدي أسلوبي و طريقتي الخاصة التي تعبر عني.


ما الذي يميز اللاعب عن غيره من اللاعبين؟

الإخلاص و التركيز في الملعب هما سر نجاح و تميز اي إنسان عموما سواء كان لاعب كرة قدم او يمتهن  اي مهنة اخري. 

   

ما دور المرأة في حياتك؟

والدتي لها دور كبير في كل ما حققته، فأنا ممتن لها في كل الخطوات التي أجتازتها سواء في حياتي الشخصية أو الرياضية، فهي الداعم الأساسي و المشجع الأول لي.


ما هي المقولة التي تؤمن بها؟

"Imperfection is perfect" 

يجب علي كل إنسان تقبل عيوبه فلا أحد معصوما من الخطأ و لكن في نفس الوقت يحاول دائما ان يحسّن من نفسه و يكون أفضل.


ما رأيك في النجم "محمد صلاح"؟

ما وصل إليه محمد صلاح من مكانة عظيمة و حب الجمهور المصري و العالم هو نتيجة مجهود و تعب سنوات طويلة، فهو يستحق ذلك. كما أن وجود لاعب مهم مثل محمد صلاح في المنتخب المصري يلفت أنظار العالم بأكمله


متي ستعود للملاعب؟ و هل عينك علي الإحتراف؟

بالفعل بدأت تدريبات مع النادي الأهلي و سأعود للملاعب في منتصف شهر يناير القادم، أما بالنسبة للإحتراف؛ هو حلم كل لاعب بالتأكيد و لكنني اركز حالياً علي الوقوف علي قدمي مجدداً بعد التعافي من الإصابة للمشاركة مع النادي الاهلي في مباراياته القادمة وتقديم أفضل ما لدي.




0
معلومات عن الكاتب
...

Summary:


Joined:

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات