Freesia - سها عيد: الفنج شوي يكشف مشكلة تأخر زواجك

سها عيد: الفنج شوي يكشف مشكلة تأخر زواجك
8456
سها عيد: الفنج شوي يكشف مشكلة تأخر زواجك

By: Freesia Staff Sun, 23 Sep 2018 05:39:26


"لماذا أنا لا زلت عزباء؟" يتراود هذا السؤال على ألسنة العديد من الفتيات في الوطن العربي، وللأسف تبدأ الفتاة بأن تشكك بنفسها أو بجمالها، وتقارن نفسها بصديقاتها المرتبطات. ولكن هل من الممكن أن يكون السبب مجرد أشياء عليها التخلص منها أو إعادة ترتيب أثاثها؟ لنجاوب على هذا السؤال تحاورنا مع الدكتورة سها عيد خبيرة طاقة المكان المعروفة ب"الفونج شوي" لنسلط الضوء على بعض العادات اليومية البسيطة التي قد تؤدي لتعسر زواج الفتاة. 


عرّفت الأستاذة سها عيد علم طاقة المكان (الفونج شوي) بأنه "يتلخص في كيفية التحكم بالطاقة التي تنبعث من الأشياء المحيطة بالإنسان وتؤثر فيه من أجل تعزيز الإيجابي منها و تحييد السلبي". 

ذكرت طاقة الأشياء في القرآن الكريم حيث قال تعالى " تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَٰكِن لَّا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ ۗ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا" (الإسراء - ٤٤).


وعندما سألنا الدكتورة سها عيد عن كيفية تسخير علم الطاقة لجذب شريك الحياة!

أجابت بأنها دائما تنصح الفتيات بالتخلص من الأشياء الزائدة التي لا تستخدم؛ خصوصا إن كانت هذه الأشياء متعلقة بعلاقات منتهية؛ لأنها تبقى في عقلهن الباطن فيقف ذلك عائقا أمام إمكانية دخول شخص آخر إلى حياتهن. ويلعب أثاث الغرفة دورا كبيرا أيضا فمن الممكن أن يكون السرير الذي تنامين عليه هو نفس السرير الصغير الذي استخدمته أثناء المراهقة ومن الممكن أنك قد قمت بتخزين تحته أشيائك الزائدة عن الحاجة، أو من الممكن أيضا أن يكون ملتصق بالحائط فلا تستطيعين أن تدخليه إلا من جهة واحدة فيمنع ذلك دخول فرص الحياة إليك، ومن إحدى العادات المنتشرة في بعض الدول هو تكديس جهاز العروس منذ صغرها وهذا يخلق اختناق في الطاقة ما ينعكس سلبا على الفتاة، ومن الجميل والمفيد أيضا إعادة الحس العاطفي لأجواء البيت بوضع صور معبرة عن العاطفة.

ودائما توصي د. سها عيد الفتيات بأن "تكنّ إناث تجذبنّ أفضل الرجال" فقد اختلطت أدوار الرجل والمرأة في هذا العصر حيث تحملت المرأة أعباء لا يجب عليها تحملها، وفقدت بذلك هويتها الأنثوية التي فطرها الله سبحانه وتعالى عليها، وتنادي د. سها عيد الفتاه التي بلغت سن الزواج بأن تتصرف على الأقل ٧٠% من الوقت بطبيعتها الأنثوية لتجذب إليها الرجل المناسب، فالرجل يرفض ان ينجذب الى رجل مثله. ولذلك نجد الفتاه التي تتحلى بأنوثتها حتى ان لم تكن جميله أكثر قدره على جذب الرجل إليها.


ولكن على الفتاة ألا تتسرع في أخذ زمام المسؤولية من الرجل في تجهيز منزل الزوجية ومسؤولية الأولاد والانفاق والأكثر من ذلك تقوم بعض الفتيات بمالصارعة في الشارع بدلا من الرجل، إلى ان تتعود على ذلك فتصبح رجلا في جسد إمراه وهو ما يجعل الرجل بعد فتره ينفر منها، لأنه اصبح الان يتعايش مع رجلا مثله.


والسؤال الآن متى تفقد المرأة أنوثتها من وجهة نظر الرجل؟

فهذا السؤال وجه للرجال علي صفحه طاقه بيتك مع د. سها عيد فكانت الإجابات كالتالي: تفقد المرأة أنوثتها حين يعلو صوتها وتظهر شيئا من الفظاظة والخشونة وتصبح دائمة العبوس والانفعال وتتفوه بألفاظ نابية، وعندما تقرر الانتقام بدلاً من التسامح، وحين لا ترحم الصغير ولا توقر الكبير.

نشكر د. سها عيد على جهودها المثمرة ونوصي متابعاتنا في مجلة فريزيا بالترقب للمزيد من المقالات عن الفونج شوي وأسس الطاقة.


رشا اسماعيل


0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات