Freesia - محمد نور.. مصمم ديكور تألق بشدة في عالم الأزياء

محمد نور.. مصمم ديكور تألق بشدة في عالم الأزياء
3114

By: Freesia Staff Wed, 28 Mar 2018 19:19:43


بعد أن ترك بصمته في عالم الديكور و التصميم الداخلي, قرر أنه قد حان الوقت للتغيير و الانتقال لمجال جديد و هو مجال تصميم الأزياء و الموضة الذي أستطاع و في وقت قياسي لم يتعدى العشرة أشهر، أن يتألق من جديد و يترك علامته المميزه في المجال و كان لنا شرف إستضافته و سؤاله بضع أسئلة عن سيرته المهنية الرائعة هو ضيفنا محمد نور


كيف بدأت سيرتك المهنية؟

لقد بدأت حياتي العملية كمصمم ديكور، فقد تخرجت من كلية الفنون التطبيقية عام ۱۹۹٧ قسم التصميم الداخلي والديكور. كنت قد بدأت العمل منذ عام ۱۹۹٤ كمقاول مثل جدي و أعمامي و لكني لم أرد أن أستمر في مجال المقاولات فأتجهت للتصميم بعد التخرج.


لماذا قررت القيام بهذا الإنتقال المفاجئ من مجال الديكور والتصميم الداخلي لمجال تصميم الأزياء النسائي؟

جائني وقت فقدت فيه الاهتمام بالتصميم الداخلي لأنني قد أصبحت أقوم بالعمل كمقاول فقط بدلاً من العمل علي تصاميمي الخاصة. في نفس الوقت طلبت مني أبنتي شراء زي لحفلة مدرسية, فقررت أن أحاول تصميمه بنفسي. ومنذ ذلك الوقت أكتشفت بحر المعلومات الموجود في عالم تصميم الأزياء وفي هذا العالم وجدت إلهاماً جديداً.


ما هي خططتك في المستقبل في مجال الموضة؟

في الوقت الحالي إني أعمل علي نشر عملي وعرضه علي الجمهور. أما بالنسبة للمستقبل, فإني سأحضُر عرض أزياء يسمي “Cairo Summer Fashion” (كايرو سمر فاشون) الذي سيقام في فندق "أنتركونتينينتال سميراميس"بالقاهرة يوم العشرين من أبريل. وهو عرض أزياء متخصص في الموضة ويمزج بين تصاميم من الثقافة المصرية والعربية والأوروبية.


ما رأيك في مستوى تصميم الأزياء في مصر؟ وهل يحظى المجال بالأهتمام الكافي؟

حالياً, يوجد تقدم ملحوظ في مستوى التصاميم ولكن المجال يحتاج دائماً لمصممين جدد وأفكار جديدة والدليل علي ذلك هو أنني بدأت في المجال منذ عشرة أشهر فقط وأصبح لي جمهوري وأسمي. أما بالنسبة للأهتمام, فبما أنني قد عملت في مجال الديكور من قبل أستطيع أن أقول أن الموضة تحصل علي قدر أعلى من الأهتمام, وذلك يعود لكونها مرتبطة أكثر بالمشاهير الذين يتابعهم جمهور أوسع.


بم يتميز أسلوبك عن أساليب المصممين الأخرين؟

لأنني أصنع تصاميم مبتكرة وجديدة وليس فقط أي تصميم عشوائي يخطر بالبال. فأنا أريد التميز و الأبتكار.


ما هي مدارس الموضة التي تتبعها؟

كمصمم أزياء أستطيع أن أقول أن كلها تعجبني وقد أستلهم من بَعضهم. ولكن لا أستطيع أن أقول أني أتبعهم, لأنني دائماً أدفع نفسي للحصول علي أفكار جديدة لأزياء لم يرها أحد من قبل.


ما هي موضات الأزياء التي تتوقع ظهورها هذا العام؟

لا يمكنني أن أقول مباشرة ما هي الموضات التي ستحدث رواجاً لأنه ببساطة, كوني مصمم أزياء فأنا الذي أصنع الموضة وأعطيها شهرتها. فأنا الذي أحدد قيمة عملي, ولا يمكنني توقع ما هي التصاميم التي ستشتهر لأنني لم أقم بها بعد.


في رأيك, لماذا يهتم الناس بالموضة؟

لأن الناس تتعامل مع الموضة يومياً بلا وعي حتى لو لم تكن في مجال إهتمامهم. فسيكونون دائماً في حيرة حول ما سيرتدون للمناسبات والأماكن المختلفة ولهذا السبب يهتم الناس دائماً بما يقوله الخبراء عن الموضة.


ما هي النصيحة التي تهديها للشباب الذين يريدون بدء سيرة مهنية في مجال تصميم الأزياء؟

أنصحهم بتعلم التصميم الحقيقي, و كيفية أبتكار تصاميمهم الخاصة; فلا يجب عليهم نقل عمل الأخرين ويجب وضع أفكارهم علي الورق, وإن كانت مشابهة لأي شيء علي الأنترنت تخلص منها وأبدأ من جديد. وأيضاً لا يجب عليهم تكرار أفكار تصاميمهم السابقة والتخلص من أي تصميم مشابه لأخر قاموا به من قبل. وفي النهاية, أعملوا بكد وأسعوا للأبتكار.


توفيق حاتم


0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات