Freesia - الدكتورة لمى النائلي: هكذا تحافظين على وزن صحي خلال شهر رمضان

الدكتورة لمى النائلي: هكذا تحافظين على وزن صحي خلال شهر رمضان
459

By: Dalia Mansour Sat, 03 Jun 2017 18:11:51


 

كيف أحافظ على وزني خلال شهر رمضان؟ إنه سؤال يشغل كل رجل وإمرأة مع بداية شهر رمضان الكريم، وذلك لتغيير عادات الأكل وأوقات الطعام مع وجود تنوع هائل وشهي في الأصناف لامقدمة على المائدة. لذلك أجابت خبيرة التغذية وسفيرة علامة كينوود لأدوات المنزل على هذا السؤال من خلال النصائح التالية:

 

بمجرد كسر الصيام، يجب التركيز على شرب الماء لتفادي حدوث الجفاف ويساعد ايضا لمنع الافراط

في تناول الطعام، لذلك احرص على شرب ما لايقل عن ۸ اكواب من الماء على دفعات صغيره لمنع حدوث الانتفاخ.

 

عندما نصوم في ظروف جوية قاسية، تفقد أجسامنا القدرة على الاحتفاظ بالسوائل الضرورية لها، وهو السبب الذي يحتم علينا تناول المشروبات الصحية. إن الفكرة التي بني عليها تصميم مجموعة خلاطات مثل كنوود تعمل على تخليص الجسم من الدهون السيئة، الأمر الذي يقلل بدوره من التعب، والكسل، الخمول.

 

الاعتدال هو مفتاح الصحة. وجود ثلاث وجبات لا تزال مهمة خلال هذا الشهر الكريم: الإفطار، وجبة خفيفة في المساء، والسحور

 

كسرالصيام  او بدء الافطار بما لا يزيد عن ۳-۲ حبات من التمر، وتذكر ان التمر مرتفع في السعرات الحرارية والاعتدال مطلوب للحفاظ على وزن صحي خلال شهر رمضان.

 

ابدأ وجبه الافطار مع طبق من الشوربه الدافئه لأن هذا سوف يريح معدتك بعد يوم طويل من الصيام. وهذا أيضا سوف يجدد السوائل الجسدية وتهيئه الجهاز الهضمي الخاص بك في نفس الوقت.

 

يجب تحديد الكمية المتناوله من الحلويات، الأطعمة المقلية والدهنية مثل الخبز والمخبوزات؛ الأطعمة المالحة مثل المكسرات والمخللات؛ والأطعمة المعلبة والمصنعه، لأن هذه سوف يشعرك بالعطش خلال فترة الصيام.

 

تأكد من تناول طبق رئيسي متوازن أثناء الإفطار، تناول الكربوهيدرات مثل الأرز البني والباستا البني أو البرغل، مع شكل من أشكال البروتين مثل لحوم البقر والدجاج أو الأسماك، جنبا إلى جنب مع الخضروات المطبوخة.

 

السيطرة على الكمية المتناوله من المقبلات مثل سامبوسوا. ذلك لأن الطعام المقلي بعمق مرتفع في السعرات الحرارية والدهون التي يمكن أن تزيد مستويات الكولسترول في الدم. بدلا من القلي يفضل خبزها.

 

اذا كنت من شاربي القهوه، حاول تقليل الكميه المتناوله قبل اسبوعين من بدايه شهر رمضان، لتجنب الصداع والنعاس

 

قم بتضمين بعض التمارين الرياضيه قبل الافطار، مثل المشي السريع حيث ان ممارسه الرياضه قبل الافطار يزيد من معدل الايض،وتذكر ترطيب مباشرة بعد التمرين، وتناول الطعام ببطء لتجديد السوائل والمواد المغذية. بدلا من ذلك يمكنك ممارسة بعد الإفطار إذا كنت تشعر بمزيد من الراحة القيام بذلك

 

السحور وجبة مهمة في رمضان. فهو يمنحك القوة والحيوية لهذا اليوم، مع الحفاظ على سرعة وسهولة التحمل. تأكد من أن هذه الوجبة غنية في الكربوهيدرات الممتصة ببطء مثل الخبز المخمر جنبا إلى جنب مع مصدر جيد للبروتين مثل اللبنة أو الجبن. هذه التركيبات سوف تضمن حصولك على مستوى ثابت من الجلوكوز في الدم ولن تبقيك جائعا خلال النهار.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات