Freesia - منظم لامودا بيروت جوني فضل الله لموقع فريزيا: نطمح أن تصبح مصر على خريطة الموضة العالمية

منظم لامودا بيروت جوني فضل الله لموقع فريزيا: نطمح أن تصبح مصر على خريطة الموضة العالمية
2032

By: Cynthia Saade Thu, 04 May 2017 08:25:24


من ستّ الدنيا بيروت الى أمّ الدنيا مصر، تحلّق أزياء المصممين العالميين في سماء الموضة مع انطلاق حدث " لامودا بيروت" الذي يمتدّ على مدار خمسة أيام في القاهرة. 


"هذا الحدث لم تشهده مصر في أيّ وقت مضى"، بهذه الكلمات عبّر منظّم المهرجان وصاحب شركة "ليبس" اللبنانية جوني فضل الله لموقع فريزيا، عن أهمية وضخامة المشروع الذي بدأ العمل عليه منذ فترة طويلة.


وأوضح فضل الله أنه "منذ سنة ۲۰۰٦ حتى ۲۰۰۸، بنيت خبرة  واسعة في السوق المصري مع 

الأصدقاء والزبائن وأرى أن الشعبين المصري واللبناني متقاربان كثيرا".

وبقرار من صاحبها الأستاذ إيهاب مبروك تعاقدت الشركتان"ليبس" مع "مالتي آرت" لتنظيم عملين سنوياً في مصر على مدار خمس سنوات. وأتى العقد بثماره في أسبوع الموضة اللبناني في مصر الذي  يُقام ابتداء من ۸ حتى ۱۲ أيار/مايو ۲۰۱٧، في أحد فنادق القاهرة، بحضور وزير السياحة المصري يحيى راشد، ونظيره اللبناني افيديس غيدنبان

 

ويتضمن هذا الحدث حضور نخبة من كبار الفنانين والفنانات حيث سيتم عرض مجموعة لمصممين أزياء عالميين سيشاركون للمرة الاولى بعرض تصاميمهم في القاهرة.


"من دوني لن تشهد مصر أسبوع موضة بهذا المستوى"

مؤسس ومنظم - Cairo La  Mode A Beyrouth، الذي يملك خبرة تفوق العشرين سنة في مجال تنظيم مهرجانات عروض الازياء ، قال لفريزيا: "يمكن أن أثبت وأقول أن خبرتي ليس لها بديل ومن دوني لن تشهد مصر أسبوع موضة بهذا المستوى، وأقول ذلك بكل فخر واعتزاز لان عملي ليس مبنياً على درس بل على خبرة، فشركتي معروفة في تنظيم العروض منذ وقت طويل".


وفي ما يتعلّق بفعاليات مهرجان " لامودا بيروت في مصر"، أكد فضل الله أنه "كما تجري العادة، سيتم افتتاح الحفل الضخم واختتامه مع مصمميّن عالميين، فمصمم الأزياء اللبناني العالمي حنا توما سيفتتح العرض وسيختتمه المصمم العالمي فؤاد سركيس".


ماركات عالمية تشارك للمرة الأولى في الحدث

ولفت جوني الى أن ماركات عالمية ستشارك للمرة الأولى في قلب أسبوع الموضة في مصر، ومنها "كافالي كلاس"، "أرماني جينز"، إضافة الى الماركة اللبنانية "لي زامي".


وعبّر منظّم" لامودا بيروت في مصر" عن سعادته بحضور مصممة الأزياء المصرية فريدة تمراز هذا الحدث واصفاً إياها بالـ"النجمة الفظيعة"، وقال: "سبق وعرضت فريدة مجموعة لها في نيويورك، وهي ستظهر للمصريين من خلال مشاركتها في هذا الحدث أنها على الرغم من عملها خارج بلدها، تؤمن في بلدها مصر".


والمميّز في هذا الحدث أنه يخصّص يومًا للمصممين الذين لا يريدون عرض مجموعة كاملة من الأزياء، حيث يمكنهم القيام بعرض مصغّر يتضمّن عشرة تصاميم.


إلى جانب عروض الأزياء، كشف جوني فضل الله عن مباراة سيتم تنظيمها في اليوم الرابع من " لامودا بيروت في مصر"، ستجري بين طلاب سبق وأن شاركوا في الورشة التدريبية التي نظمتها أكاديمية T4c  للموضة والأزياء.


"أطمح أن تصبح مصر على خريطة الموضة العالمية"

توقّعات فضل الله لهذا الحدث الذي لم سبق له مثيل في أمّ الدنيا مصر عالية جداً، إذ قال: "أوظف خبرتي لأتمكن من إطلاق مشروع الموضة في بيروت داخل القاهرة بمكانته العالية، وبشهادة المصريين لم تشهد مصر يوما حدثاً عن الموضة والأزياء بهذا المستوى". 


ويطمح "أن تصبح مصر على خريطة الموضة العالمية مثل فرنسا، لندن ، اميركا، ايطاليا ولبنان"، مشيراً الى أن هذه الخطوة ستمكّن من استقطاب المصممين من خارج مصر للمشاركة في عروض الموضة سنوياً. 


الهدف من " لامودا بيروت في مصر" تنشيط قطاع السياحة

وشكر جوني فضل الله وزير السياحة المصري على دعمه لحدث "لامودا بيروت في مصر"، متمنياً تسهيل كل الامكانيات مع إدارة الجمارك. وقال: "الجميع يحب الذهاب الى مصر لأنه بلد كبير ولديه امكانيات كثيرة، فالماركات العالمية يمكن أن تبدأ بالتصنيع في مصر إذا وجدت أن لديها القدرات الكافية".


ولفت الى أن "الهدف من هذا المشروع هو تنشيط قطاع السياحة وزيادة عدد السياح الذين  سيتشوقون كل سنة لحضور عروض الموضة".


جوني فضل الله الذي يملك شركة "ليبس" اللبنانية المُنظمة لأضخم العروض في لبنان والدول العربية، شكر موقع فريزيا وكل الوسائل الاعلامية لأنها "تظهر الصورة الجميلة لعروض الموضة ونحن مستعدون لتلقي النقد الايجابي والسلبي للعمل على تحسين الحدث وإبرازه بشكل أفضل".




0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات