Freesia - تعرف على حقائق في حياة ’’النابلسي‘‘ في ذكرى ميلاده

تعرف على حقائق في حياة ’’النابلسي‘‘ في ذكرى ميلاده
1752

By: Abdullah Shehata Sun, 02 Nov 2014 20:02:44


ولد الفنان "عبدالسلام النابلسي" في ٢٣ أغسطس ١٨٩٩ بلبنان وهو من أُصول فلسطينية، وأثناء دراسته للأزهر في مصر توجه للعمل بالصحافة، لكي يقف أمام الكاميرا بعد ذلك لأول مرة في فيلم "غادة الصحراء" ليبدأ حياته مع السينما، وتُسلط عليه الأضواء وأخذ يملئ الفراغ السينمائي والفني بالعديد من الأفلام والبطولات الثانية.

لُقب "النابلسي بلقب "الكونت دي نابلوس" من قِبل الفنان "يوسف وهبي" وجاء ذلك لمظهره الأرستقراطي وطريقة حديثه، وإلقاءه للتحية.

تحولت حياة الكوميديان "عبدالسلام النابلسي" إلى مأساة عندما أرغمته مصلحة الضرائب المصرية بدفع 13 ألف جنيهًا، فقرر حينها أن يعود إلى لبنان بعد محاولات عدة باتت بالفشل، واستمرت القضية معلقة هكذا حتى يوم رحيله بالرغم من تدخل عدد من الفنانين على رأسهم كوكب الشرق "أم كلثوم".

ازدادت المأساة في الآونة الأخيرة من حياته، حيث أعلن بنك "انترا" إفلاسه والذي كان معناه إفلاس "النابلسي" هو الآخر لوضعه كل أمواله في هذ البنك.

ذكرت الفنانة "صباح" أثناء سفرهما إلى تونس لتصوير فيلم "رحلة السعادة" أنه كانت تعلو أصوات تأوهاته في الليل ويقوم بفتح صنابير المياه كي لا يشعر أحد بآلام المعدة المصاحبة له والتي جعلته يترك مفتاح حجرته بالخارج لشعوره بأنه سيفارق الحياة قريبًا، وقد امتنع عن الطعام في أيامه الأخيرة إلى أن توفته المنية ليلة ٥ يوليو ١٩٦٨ قبل وصوله إلى المستشفى، وقام الفنان "فريد الأطرش" بالتكلف بمصاريف الجنازة لعدم قدرة زوجته "جورجيت سبات" على تحملها.

وبعد الوفاة صرحت الفنانة "زمردة" بحقيقة مرض "النابلسي"، وأنه كان مريضًا بالقلب منذ عشر سنوات وأخفى ذلك الأمر لكي لا يتهرب السينمائيين منه ويقوموا بإبعاده عن أفلامهم.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات