Freesia - الفينج شوي يكشف أسرار غرف النوم و عصبية المصريين

الفينج شوي يكشف أسرار غرف النوم و عصبية المصريين
20001
الفينج شوي يكشف أسرار غرف النوم و عصبية المصريين

By: Mahy Elgendy Thu, 16 Feb 2017 12:06:00


رائدة الفينج الشوي"سها عيد": البرتقالي هو الأنسب لغرف المعيشة و البيج لغرف النوم

كثيرا منا قد سمع عن علم النفس و الفلسفة و الفلك و الأبراج و غيرها من العلوم الشائعة بيننا و لكن هل سبق و سمع أحدنا عن علم "الفينج شوي"؟ وهذا ما جعلنا نلتقي بدكتورة سها عيد رائدة علم الفينج الشوي بالوطن العربي لنستفيد من خبراتها في هذا المجال, خاصة بعد أعتبار كتابها "أسرار طاقة بيتك" من أفضل الكتب مبيعاً في معرض الكتاب وتم تكريمها بمؤتمر المرأة العربي للإبداع كأقوي الشخصيات المؤثرة في عالمنا العربي.

   

و في حوار "فريزيا" مع دكتورة سها, أكدت أن الفينج شوي يعني "طاقة المكان" و أن الشعب العربي أصبح لديه الوعي الكافي بهذا العلم خاصة انه قريب جداً من معتقدات قديمة تم موارثتها من الأجداد مثل المسح بالمياه والملح والاتجاهات الجغرافية وغيرها من المعتقدات.

وأوضحت ضرورة  الأهتمام بـ"طاقة المكان"  لأن طاقة الأنسان تتكون حسب طاقة البيئة التي ترعرع فيها، فاذا كانت طاقة المكان المحيطة به سلبية تتكون الطاقات السلبية تلقائياً لدي الأنسان والعكس صحيح.

 فالفينج شوي لا يركز علي الأماكن فقط بل الدول أيضا, لذلك يجب الأهتمام به في الدول ايضاً لأن الشعب يتأثر بطاقة الدولة والميادين والشوارع المحيطة به.. فمثلاً في أوروبا وجود الأشجار والغابات بكثرة ووجود المنازل والبناء علي شكل هرمي و استخدام الطوب الأحمر في البناء يعطي سيادة و قوة شخصية لهذا للشعب و ميله  للعنصرية و حب الذات.

 أما مصر فهي تميل للبيئة الصحراوية أكثر, فتواجد كتير من الرمال والأحجار و سيطرة اللون البيج أو الأصفر علي ألوان البناء أدي الي عصبية وقسوة الشعب المصري وعدم تقبله للرأي الاخر لذلك أشادت دكتورة سها بضرورة إنشاء المزارع في الميادين للتأثير ايجابيا في نفسية هذا الشعب حتي يتقبل الرأي الأخر بصدر رحب.

بالنسبة للأمور الهامة التي يجب مراعاتها في غرفة النوم حسب الفينج شوي, فلا يفضل أن تكون غرفة النوم في أخر المنزل او قريبة من المداخل ولا يفضل وجود نافذة خلف النائم حتي لا يتم استنفاذ طاقته الإيجابية أو تسربها للخارج, كما يجب تخفيف المرايا وشاشات التلفاز والكمبيوتر أو تغطيتها عند الانتهاء من الاستعمال في هذه الغرف.

كما يفضل استخدام اللون البيج أو الترابي في غرف النوم حتي يشعرك بالهدوء و التوازن و يفضل أن يكون السرير خشبي لإن له تأثير محايد على الطاقة الحيوية، فاللوحة الخشبية التي تشكل مقدمة السرير تحمي رأسك من فيض الطاقة الذي يتحرك بسرعة، فالنوم مع وضع رأسك باتجاه الشمال الغربي يعزز الطاقة الحيوية المرتبطة بالقيادة والإحساس بالمسؤولية, اما بالنسبة لغرف المعيشة فالبرتقالي هو الأنسب. 




0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات