Freesia - مينا عطا: برامج المواهب لا تظلم أحدًا.. ولن أتزوج من الوسط الفني

مينا عطا: برامج المواهب لا تظلم أحدًا.. ولن أتزوج من الوسط الفني
635
مينا عطا: برامج المواهب لا تظلم أحدًا.. ولن أتزوج من الوسط الفني

By: Mahy Elgendy Thu, 02 Feb 2017 16:47:00


أحيانًا يسعي الإنسان في طريق ثم يكتشف بعد ذلك أن هذا الطريق ليس ما كان يحلم به، فضيف"فريزيا" اليوم هو شاب تخرج من الأكاديمية البحرية بالأسكندرية، لكن شغف الغناء لم يفارقه منذ الصغر حتي قرر السعي وراء حلمه وذلك بالاتحاق ببرنامج المواهب "ستار أكاديمي" ليحقق قاعدة جماهيرية كبيرة إلى أن لقبه الجمهور بـ"قبطان الفن".


قدم العديد من الأغاني التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة، أبرزها حالة مؤقتة، ماعدتي تشيلي هموم وعيش حياتك، ذلك بالإضافة إلى الدويتو الذي قدمه مع صديقه الفنان محمد شاهين بعنوان "أنا الصاحب"، كما قدم دعاءً دينيًا يحمل اسم "تمليّ بتغير".


إليكم حوار "فريزيا" مع قبطان الفن "مينا عطا":


حدثنا عن بدايتك في الغناء.. و هل كان ستار أكاديمي سبب انطلاقتك الحقيقية؟

في بداية الأمر، اكتشف موهبتي مدرس التربية الموسيقية في المدرسة، فدفعني للغناء في حفلات المدرسة وشاركت في العديد من المسابقات الغنائية، فأحببت المزيكا أكثر وقررت تعلّم العزف على الجيتار والبيانو، لكن انطلاقتي الحقيقي كمطرب وفنان بدأت بالفعل مع دخولي "ستار أكاديمي". 


غادرت في البرايم قبل الأخير من البرنامج، هل كنت تشعر بأنك تستحق اللقب؟

بالتأكيد كل مشترك في البرنامج يستحق هذا اللقب، وخاصة أننا قد بذلنا مجهودًا كبيرًا لمدة 4 شهور، لكنني سعيد بما وصلت إليه وما حققته من جماهيرية كبيرة ظهرت بعد خروجي من الأكاديمية وهذا الجمهور اعتبره بمثابة مليون لقب.


ما الشئ الذي تغير في مينا عطا بعد الشهرة؟

لم أتغير أبدًا بعد الشهرة، لكن يمكن القول أن وقتي لم يعد ملكي بعد الشهرة لأن اصبح كل ما يشغل ذهني وأسعى إليه هو تقديم فن راقي يليق بالجمهور.


هل برامج المواهب تعتمد علي الصوت والموهبة فقط أم أن هناك محسوبيات أخري وظلم للبعض كما يقال؟

لا يوجد ظلم أبدًا في هذه البرامج، فالفنان الحقيقي هو الذي يفرض نفسه علي المشاهدين بموهبته وصوته وشخصيته.


كيف حرصت علي إتقان أغلب أنواع الغناء رغم سنك الصغير؟ وما هو اقرب نوع لقلبك؟

الحمدلله ذلك فضل ونعمة من عند الله، فالمزيكا هي كل حياتي لذلك أحب الاستماع وغناء جميع أنواع الموسيقي، لكن لا يوجد نوع معين قريب لي فأنا أحب الأغنية التي تليق بصوتي وبجمهوري.


هل تفكر في خوض مجال التمثيل؟

لم لا؟! فإذا عُرض علي دور يناسبني سأقوم به لكن حاليًا كل تركيزي علي المزيكا لأنني أحب أن أعطي كل شئ حقه ووقته وهذا هو وقت "المزيكا".


أغنية "انا الصاحب" حققت نسبة استماع ومشاهدة عالية جدًا، هل كنت حريص علي أن يمس مضمون الأغنية الجمهور، خاصة أنها تتحدث عن الصداقة الحقيقية التي أصبحت شبه معدومة في وقتنا الحالي؟

أحب الجمهور هذه الاغنية كثيرًا بسبب مضمونها وموضوعها، خاصة أن هذا المضمون يمس جمهور الشباب الذي فى نفس أعمارنا تقريبًا، كما أن الدويتو غنيته مع أخي وصديقي "محمد شاهين" مما جعل الأمر يبدو طبيعيًا دون أي تمثيل.


ما هو سبب انتشار ظاهرة الأغاني الوطنية؟

إنها بمثابة نقطة مهمة جدًا في مشوار أي فنان، أن يغني لمصر لذلك اتجه الكثير من النجوم للأغاني الوطنية، خاصة أن الظروف التي تمر بها البلاد تحتم علي أي فنان المشاركة في هذه الأحداث ولو حتي بأغنية يعبر بها عن حبه لوطنه، فنحن شعب يعشق المزيكا وتعود علي سماع الأغاني الوطنية في كل مناسبة.


ما هي مقومات الفنان الناجح من وجهة نظرك؟

هناك مقاييس تختلف من فنان لآخر، لكن من وجهة نظري يجب أن يكون متأني ودقيق فى كل ما يقدمه للجمهور سواء في كلمات الأغنية أو الألحان كما يجب أن يقدم فن هادف للجمهور دون السعي وراء الانتشار فقط وأهم شئ هو البعد عن الغرور لأن حب الجمهور والقرب منهم هما سبب نجاح أي فنان.


ما هي مواصفات فتاة احلامك؟ وهل تفضل الزواج من الوسط الفني؟

أن تكون فتاة جميلة وذات خلق عالي وقريبة من الله، ولا لم أفكر في الزواج من الوسط الفني.


من هو مثلك الأعلي في الغناء؟ ومن الفنان الذي تتمني عمل دويتو معه؟

الهضبة "عمرو دياب" هو مثلي الأعلي وأتمني عمل دويتو مع الفنانة "بلقيس".


ما هي المقولة التي تؤمن بها في الحياة؟

"لكل مجتهد نصيب" فأنا أؤمن بان كل شخص يسعي بجدية ليحقق حلمه سيصل إليه في يوم من الأيام.


ما هي الأعمال التي تحضر لها وهل تقدم حفلات خلال الفترة المقبلة؟

أصور حاليًا فيديو كليب لأغنية "عنقود العنب" من كلمات أحمد راشد وألحان وتوزيع محمد رحيم، أما عن حفلاتي فهناك مفاجآت كثيرة سوف أعلن عنها في أقرب وقت ممكن.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات