Freesia - ٥ سلوكيات هامة لبناء علاقة قوية مع طفلك

٥ سلوكيات هامة لبناء علاقة قوية مع طفلك
6125

By: Nada Samir Mon, 30 Jan 2017 09:03:46


إن حياة طفلك يمكن أن تكون مزيج من الفرح الشديد أوالإحباط في بعض الأحيان، فطفلك الصغير يحتاج الرعاية مع تلبية احتياجاته الخاصة، الاستماع إلى رغباته والاهتمام بآرائه، فلابد من بناء علاقة قوية معه خلال المراحل الأولى في حياته، لتكون أساس قويّ يساعده في تكوين شخصية مستقلة وجيدة.


وتقدم إليكِ "فريزيا" بعض النصائح عن كيفية تطوير وبناء علاقة قوية مع طفلك:


١- اظهري حبك له: كل الأطفال -الصغار على وجه الخصوص- يحتاجون أن تضمهم أمهاتهم وتحتضنهم أو يحتاجون لعناق أمهاتهم لوقت طويل.


٢- تقبّلي طفلك كفرد من أفراد العائلة: عندما يبدأ طفلك في تكوين شخصيته الخاصة، فبعض من سلوكياته تكون مكتسبة وتكون الآخرى وراثية، فلابد من البحث عن سبل لتطوير شخصية طفلك من خلال دعمه بشكل إيجابي، فعلى سبيل المثال إذا كان طفلك قويّ الإرادة، احضري له هدية تحثه على المثابرة، وإذا كان ذو إرادة قوية قدمي له لعبة بها عنصر التحدي.


٣- ألعبي مع طفلك: فلابد من تخصيص وقت كل يوم للعب مع طفلك، اللعب يوفر لك فرصة لتشجيع سلوك طفلك الجيد وبناء علاقة إيجابية، ويجب تشجيع طفلك على تنمية الخيال لديه بتوفير الألعاب المناسبة لفئته العمرية، كما أنه لابد من أن تظهري الحماس تجاه اهتمامات طفلك.


٤- تواصلي بشكل جيد مع طفلك: لابد من إيلاء الاهتمام لطفلك عندما يتحدث إليك، وتحلي بالصبر عند تمييز ما يقوله لكِ، وينبغي تخصيص وقتًا للحديث مع طفلك بشكل يومي، فهذا ينمي علاقتكما معًا ومهارات التواصل لديه، أمدحي طفلك، فالدعم الإيجابي هو المفتاح لتشجيع السلوك الجيد لدى طفلك.


٥- تذكري أنكِ قدوة: فطفلك دائمًا ما يتطلع إليكِ ليقلدك، فتأكدي من أنك تعلميه مهارات جيدة من خلال الاهتمام بنفسك وبجسدك وبمعاملة الآخرين معاملة حسنة.





0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات