Freesia - انتيكا: أنا أكثر شخص يفشل في العلاقات العاطفية.. والفتيات يفضلن الصور العفوية هذه الأيام

انتيكا: أنا أكثر شخص يفشل في العلاقات العاطفية.. والفتيات يفضلن الصور العفوية هذه الأيام
1252

By: Mahy Elgendy Sat, 21 Jan 2017 06:28:07


أحبّ التصوير منذ الصغر لكن الظروف المحيطة به لم تكن في صالحه ولم يجد من يدعمه في بداية مشواره، لذلك قرر الاعتماد عل نفسه لتحقيق حلمه ليصبح واحد من أشهر مصورين الفوتوغرافيا المحترفين بمصر، بدأ من الصفر حيث أنه عمل بمجالات مختلفة بعيدة عن مجال التصوير من أجل شراء كاميرا بتقنيات حديثة وعدسات عالية الجودة ليبدأ مزاولة ما يحبه، ومن نادل مرورًا بـ"كاشير" ثم بائع، خرج لنا مصور محترف صاحب الـ"سيلفي" الشهير "الجمل الضاحك" يدعى، حسام عاطف، أو كما أطلق عليه الجميع "انتيكا".


إليكم حوار "فريزيا" مع المصور "انتيكا":


حدثنا عن بداياتك في عالم التصوير؟

في البداية كنت التقط الصور حبًا في التصوير فقط، دون أن أعلم ما الذي أصوره أو ما الهدف من تصويره، ثم عملت كمصور صحفي في بعض الجرائد والاستوديوهات، كما عملت كمساعد لبعض المصورين فتعلمت منهم الكثير، وحينئذ قررت أن أكون مصورًا حرًا، لكن قبل كل ذلك مررت بمهن مختلفة من أجل توفير المال لشراء كاميرا بتقنيات حديثة وعدسات ذات جودة عالية، فعملت كنادل وبائع وكاشير، وعملت أيضًا في عيادة طبيب بيطري.


ما هي دراستك وهل ساعدتك في مجال التصوير؟

أنا خريج كلية سياحة وفنادق، وللأسف لم تساعدني دراستي في مجال التصوير.


ما هو سر اسم "انتيكا"؟

أطلق عليّ أصدقائي اسم "انتيكا" لأنني كنت أعمل في محل ملابس يحمل اسم "انتيكا" قبل أن أحترف التصوير، ولهذا السبب لُقبت بـ"انتيكا"، فالأمر ليس له علاقة بفن التصوير كما يظن البعض.


ما هو أكثر شئ يلفت انتباهك إلى المرأة؟

من وجهة نظري، جمال الفتاة يتلخص في طريقة تفكيرها وتفاصيلها البسيطة، فأنا أحب المرأة الطبيعية غير المصطنعة وأيضًا يجذبني في المرأة شعرها وطريقة تنسيق ملابسها، وكل ذلك يتوفر في "سمسم" شريكة كفاحي وحياتي.


باعتبارك مصور، ما هي نوعية الصور التي تفضلها الفتيات وتطلبها في أي جلسة تصوير "فوتوسيشن"؟

الآن أصبحت أغلب الفتيات تميل للصور الطبيعية التي تظهر روحها وشخصيتها أكثر من جمال وجهها أو جسدها، فالصور العفوية قريبة جدًا لقلب الفتاة هذه الأيام.


هل تعرضت لإحباطات في بداية مشوارك؟

تعرضت لكثير من الإحباطات لكنني لم أهتم، وركزت علي هدفي، فأكتر شئ محبط واجهني هو أنني لم أجد أي تفاعل من جانب الجمهور علي الصور التي كنت أصورها وأنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سواء كان رد فعل جيدًا أو سيئًا، فهذا الشئ كان يضايقني، لكنه أعطاني دافع أكبر لأثبت ذاتي.


هل تؤمن بمثل "وراء كل رجل عظيم امرأة"، وما دور المرأة في حياتك؟

نعم، أؤمن بذلك المثل بشدة، حيث إن لأمي دورًا كبيرًا في حياتي فإنها تساندني طوال الوقت، كما أن لسمسم أيضًا دور مهم في حياتي، فهي دائمًا ما تقف بجانبي وخاصة عندما مررت بأكثر من محنة في حياتي، وخاصة لأنها لا تزال تتحملني، فأنا دائمًا ما أفشل في العلاقات.


ما هو أكثر شئ تحاول التركيز عليه في الصورة التي تلتقطها؟ وخاصة عند اختيار "موديل"؟

أحب التميز، لذلك أحاول خلق مناخ معين لكل صورة والتركيز علي تناسق الألوان بحيث تُعبر الصورة عن حالة خاصة، وإذا كنت أصور "سيشن" مكون من عدة صور، ستجدين أن تلك الصور تحكي قصة قيمة تترك ذكري جميلة  لدي أصحابها وليست مجرد صور عابرة.

أما بالنسبة لاختيار "الموديل" أقوم باختيارها حسب نوعية "الفوتوسيشن" وأنا شخصيًا أفضل الموديل ذات الملامح الصغيرة الهادئة والبشرة الناعمة والتي ترتدي ملابس تناسبها وتشعر فيها بالراحة.


لماذا تتجه أغلب الفتيات لمجال عارضات الأزياء وتتخذها كمهنة؟

هناك فتيات تتخذه كهواية وهناك من تري أنه مثله مثل أي وظيفة ومدخل لعالم الشهرة وتحقيق الأحلام.


من هو مثلك الأعلي ؟

ليس لدي مثل أعلي في التصوير، لأنه إذا توفر لأي مصور محترف أدوات وإمكانيات متطورة، أصبح من السهل عليه تقديم صورة جيدة، أما في الحياة بشكل عام، فأنا أحب من الفنانين ويل سميث وبن ستيلر، بالإضافة إلى دراك، مغني الراب.


ما هي مواصفات المصور الجيد من وجهة نظرك؟ وما طموحاتك في الحياة؟

ليس هناك شروط لمصور جيد، هناك فقط صور جيدة، وأنا لم أحدد طموحي بعد، ولكن يمكنني أن أقول أنني أعشق التصوير ودائمًا ما أسعي لتطوير نفسي فيه.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات