Freesia - ماذا يحدث عندما لا نغسل فرشاة الشعر اسبوعيًا

ماذا يحدث عندما لا نغسل فرشاة الشعر اسبوعيًا
818

By: Nada Samir Fri, 13 Jan 2017 07:10:08


نحن نستخدم فرشاة الشعر لدينا كل يوم تقريبًا، لذلك لابد من الحفاظ عليها نظيفة بصفة دائمة، حيث كشفت خبيرة عن الأشياء المروعة التي يمكن أن تحدث إذا لم تفعلي ذلك.


ففي الوقت الذي دائمًا ما نعتاد على تنظيف عدة الماكياج بانتظام، قالت سيجال شاه، طبيبة الأمراض الجلدية، إننا دائمًا ما نغفل فرشاة الشعر، مشيرة إلى أن ذلك قد يضر بصحة الانسان.


وأوضحت "إن بقايا الشعر الميت المتراكمة على الفرشاة واضحة لنا، ولكن هناك أيضًا بقايا خلايا جلد ميت وعث الغبار الكامن على الفرشاة".


وقالت شاه إن وجود تلك التراكمات على الفرشاة الخاص بكِ يمكن أن تكون بمثابة عش نشط لنمو البكتيريا والفطريات، إذًا فهناك خطر الإصابة بعدوى".


فيما نصح الموقع البريطاني "جوود هاوسكيبيج" بإزالة كتل الشعر الميت كل أسبوع، مشيرًا إلى أن طريقة التنظيف تعود لنوع الفرشاة التي تستخدمينها، فإذا كانت الفرشاة والأمشاط المصنوعة من البلاستيك، يُنصح باستخدام وعاء من الماء الدافئ الممزوج بشامبو، وقبل الشطف واتركيهم في الهواء.


وإذا كانت الفرشاة خشبية قد تبدو واضحة عند التنظيف، وقد تتعرض الفرشاة الخشب للتلف بسبب المواد الكيميائية، فتوصي الخبيرة بوضع القليل من الصابون الخفيف عند تنظيفها للحفاظ على الفرشاة جديدة ونظيفة.




0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات