Freesia - الفنان"أحمد صلاح حسني": الصفر هو بداية النجاح

الفنان"أحمد صلاح حسني": الصفر هو بداية النجاح
1735
الفنان"أحمد صلاح حسني": الصفر هو بداية النجاح

By: Mahy Elgendy Tue, 27 Dec 2016 12:16:57


قد يحي الانسان و يموت و هو مازال يبحث عن موهبته الحقيقية, و كثيرا منا يظل فترة طويلة تائه حتي يكتشف ما الذي يريد تحقيقه أو بمعني أدق ما هي "نقاط قوته" التي يجب إستغلالها لتحقيق هدفه, لا أحد يريد أن يدخل معركة خاسرة و لكن أحيانا تصظر للمجازفة لتترك لنفسك بصمة مختلفة في هذا العالم قبل الرحيل, قد يظنه البعض جنون و قد يسميه البعض الأخر "الشغف", الشغف الذي قد يدفعك لفعل أي شئ بدون تفكير لكي تثبت للجميع و لنفسك أولا أنك كنت علي حق, و لكن هل يجعلك هذا الشغف تقوم بتغير مسار حياتك أكثر من مرة و أنت لا تعلم ما الذي ينتظرك في المستقبل؟ .. ضيفنا اليوم بدأها كلاعب كرة قدم محترف ثم ملحن مع أبرز نجوم الوطن العربي حتي أصبح في يومنا هذا ممثل له أداءه الخاص في التمثيل, ليس العجيب في إختلاف المجالات التي خاضها و لكن في أن الفشل لم يكن عنوانه في أي مرحلة من تلك المراحل, مما يجعل لديك فضول لدراسة توليفة هذه الشخصية التي لا تعرف المستحيل.
اليكم حوار "فريزيا" مع الكابتن الممثل أحمد صلاح حسني..

 كلاعب كرة و ملحن و ممثل, ما الإختلاف بين الـ ٣ مجالات؟

في كل هذه المجالات أهم شئ هو أن تكون لديك الموهبة, لكن الفرق بين مجال و أخر هو أن تدرك أن كل مجال و له طريقته الخاصة, ففي الرياضة الموضوع محدد جدا لأنك ملتزم بمواعيد تمارين و تحتاج لتركيز شديد حيث تقوم باللعب لايف أمام الجمهور و يجب في هذه اللحظة ان تحقق المكسب, فلا مفر من إعادة الماتش كالمشهد و اللحن.
بالنسبة للتلحين يعتمد كليا علي "الإحساس" حتي تكون جمل مترابطة و متناسقة لذلك يحتاج لمناخ هادئ يساعدك علي تقديم أفضل ما لديك.
أما مجال التمثيل فهو الأصعب لأنك تقتبس شخصية أخري غير شخصيتك الحقيقية عكس التحلين و كرة القدم.

 بجانب الموهبة, كيف استطعت أن تترك بصمة في كل مجال عملت به؟
الإجتهاد و إدراك قيمة الشئ الذي تقوم به هما سر نجاح أي شخص, لكي تثبت نفسك في مجال معين فيجب أن تبدأه من الصفر حتي تصل فيه تدريجيا للقمة, فمثلا عندما تقرأ كتاب يجب أن تبدأه من الصفحة الأولي لكي تفهمه و ليس النصف.

 ما هي حكاية أسم "سوني" معك؟
هو لقب والدي في الأساس ثم لقبني أهلي و أصدقائي به.

 من حياة الملاعب لحياة الفن, من الذي اكتشفك في التمثيل؟
قمت بأخد الكثير من الكورسات مع مدربة التمثيل "مروة جبريل" حتي أكتشفني مساعد المخرج "طارق خليل"  و وصلني للمخرج الكبير "خالد مرعي" و كان له الفضل في مشاركتي بمسلسل "شربات لوز" مع النجمة يسرا.

 ما هو الدور الذي تعتبره نقلة في حياتك الفنية؟
أكثر دور قريب لقلبي هو شخصية حمادة الطيب في مسلسل "حواري بوخارست", فرغم انه دور شرير إلا أن كان له صدي كبير عند الجمهور.

 ما هي أقرب الألحان لقلبك؟
"شوفت بعنيا" و "عديها" و "جوة القلب" لحسام حبيب.

 ما هي هواياتك؟
أحب الكلاب و كرة القدم و كرة السلة و التنس, كما أحب التمرين دائما و السفر.

 قدمت دور "التوأم" في مسلسل حب لا يموت, فلم تجد صعوبة في ذلك؟
كان دور صعب, خاصة أنني تعمدت أن أجعل الشخصتين متطابقتين و الأختلاف الوحيد بينهما كان الروح.

 ما هو أكثر دور يشبه شخصيتك الحقيقية؟
يمكن أن يكون دور التوأم خالد و يوسف في مسلسل "حب لا يموت" كلاهما مزيج من شخصيتي, و دوري في مسلسل "كلمة سر" أيضا.

 هل  حصرك شكلك في أدوار معينة؟
يري البعض ذلك لكنني أحاول علي قدر الإمكان تقديم أدوار مختلفة, فقد قدمت دور الصعيدي و الجزار والنصاب و ابن الناس و غيرها من الأدوار.

 ما هو أكثر دور قدمته و لم توفق فيه من وجهة نظرك؟
حتي الان أعتقد ان كل الأدوار التي قدمتها لم تحقق النجاح الذي أردته لأن دوري يكون دائما مربوط بالعمل ككل وليس بطولة مطلقة.

 من مثلك الأعلي في الحياه؟
جدي ووالدي, أما في التمثيل مارلون براندو و ال باتشينو و روبرت دي نيرو و في مصر عادل إمام.

 ما هي أكثر مرة شعرت فيها بالفشل؟
الفشل هو إحساس الشخص الذي لم يفعل ما عليه.. قد أقوم بعمل و لا أحقق فيه النجاح المطلوب و لكنني لا أسميه فشل بل عدم توفيق من الله او أن هذا العمل غير مكتوب له النجاح في ذلك الوقت, و مادمت تبذل كل ما في وسعك وتجتهد في كل ما تقدمه للجمهور فلن تشعر بالفشل أو الندم ابدا.

ما هي أخر أعمالك؟
فيلم "مش رايحين في داهية" إخراج الأستاذ أحمد صالح و تأليف ندي أكرم, أما بالنسبة لرمضان ٢٠١٧  فمازلت أقرا السيناريوهات و لم أستقر بعد علي مسلسل معين.

أليست عينيك علي العالمية؟
ستأتي العالمية في وقتها لكنني أريد أن أصل إليها بتأني شديد خطوة بخطوة حتي تكون لدي الخبرة المثقولة التي تليق بالعالمية فعلا.





0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات