Freesia - ذُوبي بطبيعتك وسط فصول محمد فشير الأربعة

ذُوبي بطبيعتك وسط فصول محمد فشير الأربعة
663

By: elshimaa ragab Wed, 30 Nov 2016 08:14:50



لكل إمرأة ذوقها الخاص وإن تماشت مع الموضة، ولكنه جمع بين أذواق متنوعة تلائمك في جميع حالاتك وتتماشي مع شخصيتك الطموحة في إطلالات مميزة، وفي أول إنطلاقة فردية له قدم لكل امرأة تعشق التميز، تشكيلة الفصول الأربعة لمصمم الأزياء المبدع محمد فشير.

تلقى دراسته بمجلة فينوس للأزياء التي عمل بها لفترة بالرغم من دراسته الأساسية كانت بالتجارة، أحب المشغولات اليدوية كالكروشيه والتطريز، وتدريجيًا انتقل إلى تصميم الأزياء فعمل فترة في مصانع بتركيا، ومصر، كما اشترك في أكثر من عرض بقطعه الخاصة ضمن مجموعة من المصممين، فلنتعرف على مصمم الأزياء محمد فشير وعلى ما لديه من تشكيلة رائعة لشخصيتك أينما كنتِ.


مصمم الأزياء محمد فشير بدأت إنطلاقتك الفردية الأولى بعرض أذهل الحضور و حاز على إعجابهم، ما هي رؤيتك الأساسية للتشكيلة التي قدمتها؟

اعتمدت بشكل أساسي على رؤيتي للمرأة و تغير حالاتها، فأراها كالطبيعة الأم، مع تغير فصولها الأربعة، ومن هنا استوحيت عنوان تشكيلتي.


كيف تمكنت من الإبداع بهذه الدرجة في أولى عروضك المنفردة؟

احتجت فترة طويلة فالدراسة والتعلم، واكتساب الخبرة وليس فقط كهواية، فبعد أن عملت في عدة أماكن متخصصة في الموضة، وقمت بتعليم الباترون بكورسات خاصة، واشتركت بأكثر من عرض مجمع لمصممي أزياء، ومارست العمل بالاتيليه الخاص بي، أصرت صديقتي وشريكتي نجلاء لطفي على تأسيس بيت أزياء خاص، فقمت بالتفرغ منذ بداية العام لهذا المشروع إلى أن تم عرض أول مجموعة من بيت أزياء fishier .


تعبيراتك بالألوان المختلفة تتناسب مع أذواق متعددة، ولكن السؤال المعتاد من النساء ما هو اللون الموضة بالفترة القادمة، فهل تكسر أنت هذه القاعدة؟

فكرة الألوان بالنسبة لكل عام تختلف فعند حلول الربيع وإزدهار الزهور لا تمتنع زهرة البنفسج، ولم يتوارى عباد الشمس، فما يهمني توظيف اللون مع الشخص والزمن المناسب.

وبالفعل رغبت أن تتضمن المجموعة العديد من الألوان الأساسية كالأسود الصريح والممزوج بألوان أخرى، بحسب تغير الفصول من الربيع بألوانه المبهجة والصيف بألوانه الساخنة والخريف بالألوان الهادئة ولون الشفافية ممثل في الأبيض يليه الأوف وايت.


فلتحدثنا عن الأبيض إذن، وعن فستانين الزفاف؟

بالنسبة لفستان الزفاف له طابعه الخاص، أرى أن كل فتاة تحلم بفستان سندريلا محط الأنظار، فكان الفستان الأول، أما عن التصميم الثاني فجاء كعادتي في حبي للتطرق إلى كل ما هو غريب و مفاجىء فقدمت الفستان الثاني بتصميم يميل أكثر للاستعراض.


كم من الوقت والمجهود استنزفته منك المجموعة كي تكون على هذا المظهر المشرف والمميز؟

بدأت في مجموعة "الفصول الأربعة" بعد مشاركتي في عرض أزياء career  gate في شهر مايو، وبعد الانتهاء تم العرض، و بالطبع استهلكت هذه المجموعة جهداً مضاعفاً. 


المظهر المميز محبب للمرأة لكن تشغلها أيضًا الخامات المستخدمة بأزياء الموضة، ماذا اعتمدت من الخامات في مجموعتك؟

بالنسبة للخامات المستخدمة تنوعت من الحرير والستان الإيطالي، إلى جانب البروكار، والشيفون الطبيعي، كذلك استخدمت القطع المشغولة يدوياً و الشغل الهندي، بالإضافة لخرز سيرما و قطع معدنية.


من القائمين على هذه المجموعة المميزة مع محمد فشير؟

القائمون على العمل معي، والذين أتقدم لهم بالشكر، مديرة العلاقات العامة لدار أزياء fishier السيدة نجلاء لطفي، والمساعد التنفيذي سحر حافظ، وفريق من العمالة المحترفة بقيادة شيرين صلاح، ومدير التصوير حسين العزب، إلى جانب مركز التجميل New Style اتوجه بالشكر لزيزي عيد، ونبيلة حسن، وأمينة عيد.


هل ترى أن مجموعتك حققت النجاح الذي تنتظره؟

نعم أنا أرى ذلك النجاح منذ بداية العرض مع تعالى صوت التصفيق و الانبهار، فهذا كفيل أن يشعرني بالنجاح.


محمد فشير قدمت بالفعل مجموعة مميزة و ننتظر إبداعاتك القادمة في إطلالات عروض الأزياء الخاصة بدار أزياء فيشر، ونشكرك على حوارك معنا لنساء مجلة فريزيا.

اتوجه بالشكر لفريزيا لأستاذ صبري الخضري لتشريفه الحفل، و اشكركم على الحوار الراقي، واتوجه بكل الشكر لكل من ساهم في ظهور مجموعتي الفصول الأربعة.

شرفنا الحوار مع مصمم الأزياء محمد فشير و لكن الحديث وحده لايكفي فنترككم تتمتعوا بصور الفصول الأربعة.










0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات