Freesia - مي الغيطي: لم أعتمد علي شهرة عائلتي بل موهبتي و إصراري

مي الغيطي: لم أعتمد علي شهرة عائلتي بل موهبتي و إصراري
2445

By: Mahy Elgendy Wed, 03 Aug 2016 15:06:17



وجدنا في رمضان السابق العديد من الشباب و الشابات الذين استطاعوا أن يثبتوا أنهم أبطال رغم صغر سنهم, منهم ضيفتنا اليوم التي لقبها الجميع بالهادئة ولكنني أري عكس ذلك تماما! أري شخصية لديها شغف كبير في الحياة, تعافر و تحاول عدة مرات حتي تصل لهدفها, تركز دائما علي تقديم أعمال تؤكد حقا أنها ممثلة موهوبة  و أكبر دليل علي ذلك إتقانها لشخصية "بياضة" في مسلسل "القاصرات" رغم صغر سنها في ذلك الوقت.

فهي لا تتحدث كثيراً بل تجتهد لكي تثبت أنها تستحق أن تتواجد علي الساحة الفنية, كما أنها لم تعتمد علي شهرة والدها الإعلامي و الكاتب  محمد الغيطي ولا والدتها الإعلامية منى بارومة و لا حتي علي شهرة شقيقتها الممثلة ميار الغيطي، بل أعتمدت فقط علي موهبتها و إصرارها علي أن تترك بصمة في عالم الفن.

الغريب أننا لا نراها في كثير من الأعمال ولكنها تتبع سياسة "واثق الخطوة يمشي ملكا" فقد تختفي لفترة ولكنها سرعان ما تعود إلينا بأدوار صعبة تلفت انتباه الجمهور مثل قيامها بشخصية "عائشة" في فيلم اشتباك و شخصية"فاطمة" في مسلسل جراند اوتيل مؤخراً.

إليكم حوار فريزيا مع الممثلة المصرية الشابة "مي الغيطي":

 

ما هو سر حبك للتمثيل؟

تواجدي الدائم في مواقع التصوير مع والدي جعلني أعتاد علي الجو العام لهذه المهنة, بجانب مشاهدتي للكثير من الأفلام, فلم أدخل التمثيل من أجل الشهرة بل بسبب حبي الشديد له.


من هو صاحب الفضل عليكي للدخول في عالم الفن؟

المخرج باسم قناوي و الممثلة القديرة عزة لبيب هم من أعطوني فرصة البطولة في مسرحية بدر البدور, و المخرج أحمد خصر رشحني لمسلسل حواري و قصور فكانت هذه الأعمال هي بدايتي في التمثيل بشكل محترف.

كيف توفقين بين دراستك و التمثيل؟

كثيراً أضطر للمذاكرة في أوقات التصوير و قد يكون لدي امتحان و تصوير في نفس اليوم مما يجعلني انتهي من الإمتحان ثم أذهب للتصوير مباشرة و العكس.


من الذي يساعدك في إختيار أدوارك؟ و ما هي نوعية الأدوار التي تلفت انتباهك لتقديمها؟

والدتي الحقيقة تساعدني كثيراً و لكنني اتخد القرار النهائي بنفسي, فأنا دائماً أبحث عن الأدوار المختلفة الصعبة التي تحتاج لمجهود كبير للقيام بها.


ما هو الدور الذي يعتبر "وش السعد" علي مي؟ و ما الصعوبات التي واجهتك في تأديته؟

بالطبع دور " بياضة" في مسلسل القاصرات للمخرج مجدي أبوعميرة الذي رشحني فيه النجم صلاح السعدني, و كانت اللهجة الصعيدية في المسلسل هي أصعب شئ و لكن ساعدني مصحح اللهجم الصعيدية الأستاذ عبدالنبي الهواري علي إتقانها.


من هو مثلك الأعلي؟

مالكوم اكس, انجلينا جولي و محمد علي كلاي.


ما هي الصعوبات التي واجهتك في فيلم "اشتباك"؟

كان دور "عائشة" مرهق جسديا و نفسيا, ففيه تعرضت لإصابة في عيني و التصوير في عربات ترحيل لساعات طويلة كان صعب , كما أنني اضطررت لخسارة الكثير من وزني و مذاكرة الحوار جيدا لتأدية الدور بصدق, و برغم هذه الصعوبات يظل هذا الدور هو الأقرب لقلبي وتعلمت منه أننا لا يجب أن نحكم علي أحد كما قال المخرج"محمد دياب".


هل مشاركتك في مسلسل يحمل العديد من النجوم مثل جراند اوتيل لم يجعلك تخافي من ذلك؟

لا بالعكس تحمست لكوني جزء من عمل فريد من نوعه و لم يحدث مثله من قبل في الدراما الرمضانية.


هناك العديد من الشباب الموهوبين في التمثيل.. من هوالأفضل بالنسبة لكي و ما الذي يميزك عن فتيات جيلك؟

أتابع محمد حاتم, حسني شتا, سهر الصايغ و محمد كلاني وما يميزني بشهادة العديد من النجوم و المخرجين هو أن لدي مرونة في ملامحي و أدائي مما يجعلني أقوم بأي دور بسهولة.


هل لديك مواهب أخري بجانب التمثيل؟

نعم, أحب الغناء و العزف علي الجيتار و الباص, و أرسم ايضا فقد تم عرض بعض لوحاتي في صالون الخريف الثقافي بفرنسا عام ٢٠١٢.


هل تؤمنين بمقولة"الفشل هو بداية النجاح"؟

نعم أومن بأن لا يجب أن يستسلم الشخص للإحباط و يجب أن يقاوم كل الظروف و الضغوطات التي قد يتعرض لها لكي يحقق هدفه و يقف علي رجليه من جديد

اتذكر ان عندما كنت صغيرة, كان البعض غير مقتنع بنمط الأغاني التي أقدمها(blues and rock) حتي ألتحقت بفريق لديه نفس ذوقي في الموسيقي و أستطاعنا سويا القيام بالعديد من الحفلات الناجحة.


من من الفنانين تتمنين الوقوف أمامه؟

ليوناردو ديكابريو , جوني ديب, توم هاردي و يحيي الفخراني.


ما هي أكتر مخاوفك و ما خططك المستقلية؟

أخاف من ألا أحقق ذاتي أو لا أصل لهدفي في الحياة، و أصور حاليا فيلم بطولتي أنا و أمير صلاح الدين للمخرج أحمد عادل يحيي، كما أستعد لمسلسل رمضاني جديدوحلمي هو ان أكون جزء فعال من الأمم المتحددة و أساعد في إنهاء الجوع و التفرقة العنصرية بين الرجل و المرأة في المجتمعات الرجعية.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات