Freesia - لبنى الزكواني: دراستي لعلم النفس أشعرتني بأني مريضة نفسياً

لبنى الزكواني: دراستي لعلم النفس أشعرتني بأني مريضة نفسياً
631

By: Dalia Mansour Sat, 02 Jul 2016 17:38:17



عندما تشاهد تصميماتها تشعر وكأنك أخيراً قد دخلت واحة في الصحراء بعد عناء يوم من السفر والعطش، فلا تملك حينها غير الشعور بالراحة والطمأنينة وترتسم الابتسامة على وجهك.

فهي عربية، صحراوية، ناعمة، عصرية،رقيقة، متمردة وأحياناً متذمرة وغجرية، ولكن غاية في الأنوثة والعذوبة في آخر الأمر. عفواً.. نقصد أزيائها.

إنها الجميلة العمانية لبنى الزكواني مؤسسة علامة "إندماج" للأزياء، والتي التقت بها فريزيا التي طالمت تابعت نجاحاتها وخطواتها الواثقة التي لا تعرف اليأس أو الكسل وإنما الإيمان برسالتها والعمل المضني لتحقيق النجاح والتميز.

 

لماذا اخترتِ اسم اندماج لعلامتك؟

لأنها من وجهة نظري اندماج بين التراث العماني والتاريخ والفن الأصيل وهو فن الحلي والمجوهرات والأحجار الكريمة الذي لا يضاهي جماله شيئاً، وبين حياتنا العصرية بسرعتها وطبيعتها العملية.

فبدأت تصميم الملابس الجاهزة والعبايات، ولكن لاقت الملابس الجاهزة نجاحاً وإقبالاً أكثر فكرست لها الجانب الأكبر من وقتي للبحث عن التميز.

 

ما هي حكاية علم النفس معكِ؟

كان شغفي بالموضة لا حدود له حين وقت الالتحاق بالجامعة وأخبرت والدي عن رغبتي في دراسة تصميم الأزياء، ولكن كمعظم الآباء العرب أقنعني أن تصميم الأزياء ماهو إلا هواية يمكن الاهتمام بها وتنميتها ولكن بعد الانتهاء من الدراسة الأكاديمية بأي مجال عملي آخر.

 

وبالفعل وعلى مضد وعدم اقتناع التحقت بالجامعة بلندن ودرست علم النفس، ولكن بعد فترة تأثرت كثيراً بهذه الدراسة وبدأت أشعر بأني على وشك أن أصبح إحدى ضحايا المرض النفسي. في ذلك الوقت ذهبت لأخي الأكبروطلبت منه مساعدتي في إقناع والدي بترك الجامعة والتوجه  لدراسة تصميم الأزياء ومن حسن الحظ كان معهد الموضة الفرنسي "إسمود" قد تأسس في دبي. وبالفعل ساندني أخي الحبيب بعد أن تأكد أن هذا شغف حقيقي قمت بدراسة أبعاده جيداً، ونجح في وضع قدمي على أول طريق تصميم الأزياء الذي لا أهوى شيء سواه. وبدأت "إندماج"  بمساعدة أختي الحبيبة.

 

 

هل ندمت على تصميم أي من فساتينك ولم تكرري التجربة؟

نعم، في البداية كنت أبالغ في الاهتمام بإحدى القطع وأضع بها كل تركيزي وإبداعي واستخدم بها أفخر الخامات وبالطبع يرتفع سعرها كثيراً، ولكن اكتشفت أن السيدات لا تفضلن المبالغة في التطريزوالسعرالعالي.

 

ما هو اللون الذي لا ينافسك أحد في حبه؟

رقم كل الانتقادات إلا أن اللون الأبيض هو المتربع على عرش قلبي، ولا أفضل عليه أي لون آخر. فهو مثالي لكل ألوان البشرة ولكل المناسبات وهو لون ناعم وراقي.

 

ماذا عن الحب الزواج؟ هل هي فكرة مؤجلة أم محتمل حدوثها؟

بالطبع هو حلم كل فتاة، لكني فضلت أن أبدأ و أؤسس حياتي العملية أولا ثم إذا حدث نصيب فأهلاً به. وأعتقد أن الرجل هذه الأيام يفضل أن تكون زوجته مثقفة وعندها عمل وحياة كي لا تقع في شرك الفراغ والملل والمشاكل.

 

بم تتميز مجموعات رمضان والعيد لديكِ؟

 تتميز هذا العام باستخدام المرايا والأحجارالكريمة.


ما الذي تهوينه غير تصميم الأزياء؟

أهوي السيارات الرياضية وأستمتع بركوبها ومعرفة كل الجديد عنها، والسبب في هذه الهواية يرجع لأخي وارتباطي الوثيق به وهو يحب السيارات بشكل غير عادي. كما أهوى الطبخ أيضاً فأمي طباخة ماهرة لم أشعر بقيمتها ألا عندما أقمت بمفردي للدراسة فاضطررت لتعلم الطبخ آنذاك ولكن اكتشفت أني أحببته كثيراً. 

ما الذي تحلم لبني بتحقيقه؟

أحلم بتصميم المجوهرات، فهي مصدر إلهامي الأول.


 والآن استمتعي بمشاهدة المجموعة وشاركينا برأيك أي تصميم أعجبكِ  وكل عام وأنتم بخير.



0

صفحتنا على الفيسبوك


متابعة

تواصل معنا دائما

إشترك الآن في قائمة المتابعة ليصلك آخر الأخبار والمستجدات